عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لمواجهة هروب الطلاب.. منافذ بيع لمحلات الأغذية بمدارس بورسعيد

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم

أعلنت مديرية التربية والتعليم ببورسعيد في بيان صحفي لها، أن الدكتور نبوي باهي، وكيل وزارة التعليم بالمحافظ، أصدر قرارًا بتعاقد كل مدرسة من مدارس إدارات محافظة بورسعيد التعليمية الخمس مع اثنين من المحال الشهيرة المتخصصة في بيع الأغذية والمشروبات لسد احتياجات الطلاب، وذلك بناءً على تعليمات اللواء عادل الغضبان محافظة بورسعيد.

ومن جانبه، أوضح السيد رزق، المتحدث الإعلامي باسم مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، خلال البيان الصحفي، أن بيع الأغذية والمشروبات في المدارس سيكون في أثناء اليوم الدراسي صباحًا أو في أثناء مجموعات التقوية المدرسية ليلًا، موضحًا أن ذلك سيساعد على الحد من اعتلاء الطلاب أسوار المدارس للقفز خارجها.

واستكمل: "سيكون لتلك المحال منفذ للبيع في مكان جانبي بفناء كل مدرسة بحيث لا يعيق طابور الصباح أو ممارسة الأنشطة المدرسية، على أن تخضع كل الإجراءات للوحدة الحسابية بالمديرية".

وأصدر محافظ بورسعيد تعليماته إلى جميع مديري المدارس بسرعة الانتهاء من التعاقد على إقامة منافذ بيع المواد الغذائية للطلاب والمشروبات بأسعار مناسبة داخل المدرسة، مؤكدًا أن المحافظة عملت على توفير الأجواء المناسبة والمكان الملائم في المدرسة.