عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إجراء تجربة سيناريو ارتفاع المياه في محطة مصرف الخيري بدمنهور

 الدكتور محمد سلطان
الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة

شهد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، يرافقه قيادات وزارة الموارد المائية والري، إجراء تجربة سيناريو ارتفاع منسوب المياه في محطة مصرف الخيري بدمنهور.

حيث تم التأكد من مدى جاهزية المحطة وكفاءتها للتعامل مع ارتفاع المناسيب من خلال دفع معدات الطوارئ من وحدات الرفع الإضافية ووحدات إضافية أخرى يتم استدعاؤها على الفور.

وشدد "سلطان"، على التأكد من سرعة وصول المعدات المطلوبة لموقع الأزمة وتحديد الطرق والمسارات البديلة في حالة وجود إعاقة بسبب الأمطار كما تم استحداث آلية جديدة لسرعة التواصل والتنسيق بين لجنة الطوارئ المركزية بوزارة الري والوحدات الفرعية، من خلال خدمة "الواتس آب".

ولفت محافظ البحيرة، إلى أنه يجب التأكد من نجاح سيناريو إدارة الأزمة والخروج بدروس مستفادة في التقييم؛ لتفادي ما حدث في العام الماضي وتقليل المخاطر فى حالة حدوثها، التأكد من استجابة العاملين وكافة الأجهزة ذات الصلة في التنسيق وسرعة التحرك وتحريك المعدات والمهمات إلى موقع الأزمة وتبليغ المناسيب أولاً بأول.

كما أكد على ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة لمحطات الصرف وتوفير مصادر الكهرباء البديلة لها بالتوازي مع أعمال تطهير وتكريك وتعلية جسور الترع.