عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"المصرية للنقل": حادث العياط ناتج عن تجاوز للسرعة أو عطل فني

حادث قطار العياط
حادث قطار العياط

قال علاء سعداوي، رئيس مجلس إدارة المجموعة الدولية للشحن والنقل، وعضو الهيئة العليا للجمعية المصرية للنقل، أن حادث السكك الحديدية اليوم ناتج عن إهمال جسيم وأن الهيئة القومية للسكك الحديدية عليه أن تقوم بالإعلان الفوري عن تفاصيل الحادث وهل هو ناتج عن تجاوز سائق القطار للسرعات المفررة كما تدعي السكك الحديدية أم بسبب عيب فني في القطار، أو عيب فني في السكك والقضبان نفسها.

وقال سعداوي إنه لا يغفل أن تطالب السكك الحديدية رجال الأعمال بنقل بضائعهم باستخدام القطارات وتفعيل عمليات الشحن عن طريق السكك الحديدية في الوقت الذي فشلت فيه الهيئة في تحفيف النقل الأمن للركاب موضحا أن الفترة الأخيرة شهدت العديد من حوادث القطارات سواء قطارات البضائع أو الركاب الأمر الذي يحتاج تكاتف مسؤولي وزارة النقل والسكك الحديدية لتطوير منظومة السكك الحديدية.

وقال إن عمليات التطوير لا بد أن تشمل العنصر البشري أولا وتشمل أساليب تشغيل السكك الحديدية وأساليب الجر وهيكلة الهيئة ماليا للحد من خسائرها مؤكدا أنه لم يعد مقبول استمرار الهيئة بهذا الشكل المتدني.

وكانت السكك الحديدية تعرضت لحادث انقلاب قطار ركاب بين منطقة البليدة والواسطي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والإصابات بين ركاب القطار بسبب الإهمال في تشغيل ومراقبة التشغيل للقطار.

وكانت السكك الحديدية شهدت حادث انقلاب قطار على خط الصعيد أسفر عن وفاة اثنين وإصابة 22 بسبب السرعة الزائدة لقائد القطار.
وانتقل الدكتور جلال سعيد وزير النقل، لموقع حادث قطار الصعيد لمتابعة التحقيقات المبدئية ومتابعة نقل الضحايا والمصابين.