عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر مؤجزًا بأبرز الأخبار السياسية على مدار اليوم الأحد

 الدكتور عمار علي
الدكتور عمار علي حسن، الباحث السياسى

نشرت "العربية نيوز" عدد من الأخبار السياسية على مدار اليوم الأحد، أبرزها:

"الكرامة": طالبنا البرلمان بالعفو عن سجناء الرأي.. ولا مستجيب
قال المهندس محمد سامي، رئيس حزب الكرامة والقيادي بالتيار الديمقراطي، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الحزب بجانب أحزاب اليسار الممثلة أغلبها في التيار الديمقراطي طالبت مرارًا بإصدار قانون العفو الشامل عن سجناء الرأي من قبل مجلس النواب في دور الانعقاد الأول.

خالد شعبان: مشاركتنا بـ"الانعقاد الأول" اتسمت بالجدية والكفاءة
قال خالد عبد العزيز شعبان،عضو الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والمنسق العام لتكتل "3025"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن مشاركة الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي في دور الانعقاد الأول اتسمت بالجدية والرؤى المنطقية في معالجة القضايا الهامة التي واجهت البرلمان في دور الانعقاد الأول.

"الحركة الوطنية" يطالب بقانونين للرياضة وآخر للشباب
قال سمير البطيخي، عضو الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، وعضو لجنة الرياضة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أنه يطالب بقانون منفصل للشباب وآخر للرياضة، لتنظيم تشكيل الجمعيات العمومية، والحوافز والمكافئات الرياضية، لافتًا إلى تطبيق منظومة للاستثمار الرياضي والاستفادة من العوائد المرتقبة من القطاع الحيوي.

"المصريين الأحرار" دور الانعقاد الثاني للبرلمان سيشهد مناقشة قوانين تخص الاقتصاد
قال أمير يوسف عضو المكتب السياسي بحزب "المصريين الأحرار"، إن دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب سيشهد مناقشة قوانين هامة، منها ما يخص قطاعي "الاقتصاد والاستثمار"، والتي ستساند الرئيس عبد الفتاح السيسى في بناء دولة قوية على كافة المستويات.

"هجرس": قانون ذوي الإعاقة "انجاز".. وطرحه للنقاش قريبًا
قالت الدكتورة هبه هجرس، وكيلة لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن اللجنة انتهت من مناقشة كامل بنود ومواد مشروع قانون ذوي الإعاقة المقدم منها في نهاية دور الانعقاد الأول، مضيفة أن الخطة المُقبلة هي طرح القانون للناقش المجتمعي لتحديد نسبة التوافق.

"منصور": سنتقدم بتعديلات على قانون "المناقصات" بالانعقاد الثاني
قال المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والقيادي بتكتل "3025"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الهيئة البرلمانية للحزب اتفقت على تقديم تعديلات على قانون المناقصات والمزايدات بما يخدم القطاع الاستثماري ويعزز الفرص المتكافئة لصالح النزاهة والمصلحة الوطنية.

حاتم باشات يستقبل رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية
استقبل اللواء حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الإفريقية وعضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة الزيتون والأميرية، الإيفوارى "لاسانا بالينفو" رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية، والوفد المرافق له، بنادى هليوبوليس.

باحث سياسي: حضور مصر في جمعية الأمم المتحدة "بروتكولي" فقط
قال الدكتور عمار علي حسن، الباحث السياسى، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن حضور مصر في جمعية الأمم المتحدة، تقليد بروتكولي وفقا لقوانين وتقاليد تحكم المنظمة الدولية، منوهًا أن من حق كل عضو من أعضاء جمعية الأمم المتحدة أن يحضر ويُدلي برأية بشكل روتيني وطبيعي.

برلمانية: دعوات "زوجى زوجك" فكرة حالمة
قالت ابتسام ابو رحاب، عضو مجلس النواب، وعضو المجلس القومي للمرأة السابق، لـ"العربية نيوز"، إن دعوة "تعدد الزوجات" أو المعروفة بإسم "زوجى زوجك" تعد نوع من الآراء الحالمة التى لا يمكن تنفيذها على أرض الواقع، حيث أن الزوجة لن تقبل أن تشاركها آخري فى زوجها.

الشرباصي: يوعد بتقديم طلبات لتعديل قانوني القيمة المضافة والخدمة المدنية
استغل النائب فوزي الشرباصي، عضو مجلس النواب، انتهاء دور الانعقاد الأول للبرلمان في التواصل مع أهالي دائرة شربين والاستماع إلي مشاكلهم العامة والخاصة، وقال الشرباصي، إنه يستغل فترة أجازة مجلس النواب في عقد لقاءات مع أهالي الدائرة وتنظيم جولات لقرى الدائرة لبحث مشاكل الأهالي وكيفية حلها مع المسئولين.