عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. تدخين الفتيات موضة أم منافسة للشباب؟.. مواطنون: تقليد أعمى للغرب.. وآخرون:" قلة أدب".. تؤثر على معاملة الناس معها.. وغياب الوازع الديني "السبب"

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

التدخين بين الفتيات أصبح شئ مباح، فعلى الرغم من رفض المجتمع لفكرة المرأة المدخنة إلا أن هناك بعض الفتيات اللاتي أخذن يضربن بالعادات والتقاليد عرض الحائط، حيث أنها لم يعد عادة ذكورية فقط، بل أصبحت "الشيشة والسيجارة" جزءًا لا يتجزأ من حياة بعض الفتيات، فهل أصبح تداول الشيشة والسجائر بين الفتيات موضة أم منافسو للشباب؟.

تواصلت كاميرا "العربية نيوز" مع عدد من المواطنين برصد آراءهم حول هذا الشأن:

"نقص"
وقال محمد الأشقر، إن الفتيات لديهن نقص بداخلهن ويريدن أن يتساوين مع الرجل، وبالتالي تلجأن إلى منافسة الشباب فى العادة الذكورية "التدخين" حتي تسيطر على هذا النقص، متابعًا:"أنا ضد تدخين المرأة، وضد تدخين الرجل"، مشددًا على أن المرأة يقع عليها الخطأ الأكبر حال ممارستها تلك العادة.

"قلة أدب"
بينما كان لمصطفي السعيد رأى آخر، حث قال إن التدخين بالنسبة للفتيات "قلة أدب" وعدم اخلاق، مشيرًا إلى أن تلك العادة تعود إلى عدم التربية وغياب الوزاع الديني.

"تعكس تعامل الآخربن معها"
كما وافقه فى الرأى سيف الدين علي، قائلًا: "قلة أدب"، مشيرًا إلى أن ممارسة الفتيات للتدخين تعكس تعامل الآخرين معاها، مضيفًا:"لو اتعاملت معاها هعاملها بطريقة مش كويسة".

"محاكاة للغرب"
بينما أرجح محمود علي، أن التدخين بالنسبة للفتيات، يعتبر محاكاة منهن للغرب، لأعتقادهن أن فى ذلك نوع من التمدين والحرية، متابعًا: "المفروض اننا يكون لينا شخصيتنا ومننساقش وراء الآخرين، ونتبع عاداتنا وتقاليدنا".

"موضة"
فيما قالت هبه مجدي، بأن بعض الفتيات تلجأن إلى التدخين لأنسياقهن خلف الموضة، والبعض الآخر تريدن أن يتسوين مع الرجال، معلقة: "أن تلك العادة سيئة، قائلة:"لا دينا وتربيتنا يسمحولنا بكدة".

وتري أخري بأن عادة التخدين بالنسبة إلى الفتيات ترجع إلى الفكر، حيث أن بعض الفتيات تريدن أن تتساوين مع الرجال فى أفعالهن حتي وإن كانت تلك الأفعال ستعدون عليها بالضرر، قائلة:"فى بنات واخدة الموضوع عافية".