عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"رسلان" يفوز برئاسة منطقة شمال أفريقيا لمكافحة العدوى

اتحاد الأطباء العرب
اتحاد الأطباء العرب

فاز أمين عام اتحاد الأطباء العرب، الدكتور أسامة رسلان، برئاسة منطقة شمال أفريقيا بالاتحاد الإفريقي لمكافحة العدوى، والتي تضم في عضويتها 9 دول أفريقية بينها مصر والسودان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وإثيوبيا.

وأعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لمكافحة العدوى في اجتماعها الأخير بجنوب أفريقيا انتخاب الدكتور أسامة رسلان رئيسا لمنطقة شمال أفريقيا بحضور ممثلي 40 دولة أفريقية من العاملين في مكافحة العدوى.

وعقد الاتحاد الإفريقي لمكافحة العدوى مؤتمره السنوي السادس على هامش الجمعية العمومية للاتحاد.

وترأس "رسلان" عدة جلسات في المؤتمر، كما ألقى محاضرة عن أهمية البرامج التدريبية، واعتماد الشهادات المهنية الصادرة عن الهيئات المعنية.

كما تم اختيار رسلان رئيسًا لهيئة الاعتماد بالاتحاد الإفريقي لمكافحة العدوى وهي الهيئة المسئولة عن اعتماد البرامج التدريبية والشهادات المهنية في مكافحة العدوى على مستوى أفريقيا.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لمكافحة العدوى لعب دورًا كبيرًا خلال السنوات السابقة في القضاء على فيروس "أيبولا" عقب انتشاره في بعض بلدان غرب أفريقيا.

وكان الدكتور أسامة رسلان، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، قد كشف مؤخرا عن أنه جار عقد اتفاق تعاون مع "الزمالة الأمريكية لمكافحة العدوى" للسماح لخريجي المعهد العربي للتنمية المستدامة "معتمد" من الحاصلين على الدبلوم المهني في مكافحة العدوى بدخول امتحان البورد "الزمالة" الأمريكية في هذا التخصص.

وقال "رسلان"، في تصريحات صحفية، إن "الاتفاق مع الزمالة الأمريكية يأتي تقديرا للدور المهني والعلمي الذي يقوم به المعهد في تأهيل أخصائي وممارسي مكافحة العدوى".