عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

فيديو "خريج التوك توك" يكتب نهاية مستقبل عمرو الليثي.. إتهامات بفبركة الحلقة وإنتماء بطلها لـ"الإرهابية".. وقف عرض "واحد من الناس".. و"الحياة" لم تحدد عودته

الإعلامي عمرو الليثي
الإعلامي عمرو الليثي وسائق "التوك توك"

لم يخُيل لأحد أن يكتب صاحب فيديو الـ"الثلاث دقائق"، نهاية الإعلامي عمرو الليثي ومشواره الكبير والذى ترك من خلاله بصمة فى الإعلام منذ سنوات طويلة، فمجرد أن انتشر الفيديو الشهير بـ "خريج توك توك"، الذي أذاعه الليثي، خلال برنامجه "واحد من الناس" على فضائية "الحياة" حاملًا رسالة تصف حال مصر وتهاجم الحكومة، أصبح عمرو الليثي في مرمى الإشادة تارة والانتقاد تارة آخرى، حتى بات الأمر يهدد حياته الإعلامية.

وبدأ التصعيد من قبل قناة الحياة حين حذفت فديو سائق "التوك توك" من على قناتها الخاصة باليوتيوب بعد أن حقق ملايين المشاهدة فى ساعات قليلة جدًا، كما تم حذ الفيديو أيضًا من على صفحة الإعلامي عمرو الليثي، لكنه عاد وبرر ذلك أن الفيديو ملك قناة الحياه وهى صاحبة حقوق النشر وبالتالي من حقها حذف الفديو أو نشره وقت ما تريد.

"مواجهة الليثي"
وشنت القنوات الفضائية حملة هجوم على عمر الليثى بعد ان انتشر الفديو بسرعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد الإعلامي عزمى مجاهد عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "انفراد" بقناة العاصمة أن "الليثي" اتفق مع سائق التوك توك الذي ينتمي إلى جماعة الإخوان الإرهابية، ويهدف إلى إسقاط الدولة، وسأل مجاهد هل هذا شكل سائق توك توك قائلا "ده لابس تيشيرت أنا مش لابسه"؟.

وأكد "مجاهد" أن الإعلامي عمر الليثي كان يعمل مع الرئيس المعزول محمد مرسي وكان مستشاره الإعلامي، وأنه إخواني والكل يعلم ذلك.

"يعمل لصالح الإخوان"
أما الإعلامي محمد موسى، مقدم برنامج "خط أحمر"، بقناة الحدث، فقد انتقد عمرو الليثي بشكل كبير جدا لاستضافته سائق التوك توك، مؤكدًا أن عمرو الليثي إخواني وكان قبل ثورة 25 يناير يعمل لمصلحة أمن الدولة، والآن يريد التحريض على الدولة من خلال أحد اتباع الإخوان وعرض فديو له يهاجم كل سياسات الدولة.

وقال "موسى": اتقوا الله في بلدكم مصر مش هتتخرب ولا هتقدروا تخربوها لآن فيها شعب كاشف كل المؤامرات اللي بتتعمل على عليه".

البحث عن سائق "التوك توك"
ومن جانبه أكد الإعلامي عمرو الليثي، أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء، للتعليق على فيديو سائق التوك توك، بعد ردود الأفعال التي أثارها انتشار الفديو عبر المواقع الالكترونية.

وأوضح "الليثي" أنه أبلغ المسئولين أنه لا يعرف صاحب الفيديو ولم يقابله من قبل، مؤكدًا أن الحكومة تريد عمل لقاءات مع المواطنين الفقراء من أجل شرح لهم التحديات والمشاكل التى تواجه الدولة فى الفطرة الراهنه.

وأشار إلى أن تامر عوف المستشار السياسي لرئيس الوزارء، أكد أن الحكومة تتابع كل ما يحدث في الدولة، كما أن المسؤلين يتابعون مراقبة الأسواق.

"وقف برنامج واحد من الناس"
برنامج "واحد من الناس" الذي كان يقدمه الإعلامي عمرو الليثي كانت له حلقتين في الأسبوع يومي الأربعاء والخميس، لكن الغريب في الأمر أن الحلقة الثانية من البرنامج والذي كان من المقرر عرضها يوم الخميس لم يتم إذاعتها، مما أثار شكوك المواطنين حول مصير الليثي واستمرار برنامجه من عدمه.

وأصدرت قناة الحياة أصدرت بيانا اليوم السبت توضح فيه سبب توقف برنامج عمرو الليثي، مرجعه ذلك الي أن الإجازة السناوية لعمرو الليثي بدأت يوم الخميس الماضي وذلك سبب عدم إذاعة حلقة يوم الخميس الماضي، ولم تحدد القناة موعد عودة البرنامج.