عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.."مكافحة الإرهاب العراقي" : العمليات لاتزال مستمرة

الفريق عبد الوهاب
الفريق عبد الوهاب الساعدي

قال القائد في جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، الفريق عبد الوهاب الساعدي، إن قوات الجهاز بذلك جهدا كبيرا لتحقيق هذا التقدم الكبير خلال وقت قصير في التقدم نحو حي "كوكجلي" شرق الموصل وتطويقه، بعد معارك عنيفة مع تنظيم "داعش" الإرهابي، لافتا أن القوات تقدم في أكثر من اتجاه الحافة الشرقية للمدينة وصولا لـ "حي الكرامة" و" حي السماح".

وأضاف الساعدي خلال تصريحات خاصة لمراسل فضائية "الغد" في الموصل، صهيب الفهداوي، أن العمليات لاتزال مستمرة إذ تم قتل 9 انتحاريين بالأمس وإلقاء القبض على عدد من العناصر الإرهابية، مؤكدا أن القطاعات ستشرع خلال الساعات القادمة على دخول باقي الأحياء في المنطقة الشرقية.

وأوضح الساعدي أن التنظيم الإرهابي دفع بمجموعات للتصدي للقوات إلا أن القطاعات العراقية تعاملت معها بالإسناد الجوي لطيران التحالف وتم القضاء على تلك المجاميع فيما هربت عناصر منهم إلى داخل الموصل، مؤكدا أن الخطة التي وضعتها قيادة القوات المشتركة حددت محاور كل قطاع للتقدم.

وأكد الساعدي أنه تم حماية المدنيين، لافتا إلى أنه تم نقل سكان بعض الأحياء والقرى إلى معسكرات أعدت للنازحين، إلا أن هناك أماكن أخرى كانت الأعداد بها كبيرة تم الإبقاء عليهم في منازلهم آمنين تحت حماية القطاعات.