عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مباحث الآداب تداهم مكتب يستغل للإتجار بالبشر فى الدقي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الآداب بوزارة الداخلية من مداهمة أكبر مكتب للاتجار في البشر، بمنطقة الدقي، تديره سيدة، ويعاونها شخصان آخران، أحدهما يحمل الجنسية الغانية.

وكانت معلومات قد وردت إلى اللواء أحمد عبدالغفار، مدير الإدارة العامة لمباحث الآداب، تفيد بقيام سارة س ر، 32 سنة، بإدارة مكتب للاتجار فى البشر بشارع سليمان جوهر بمنطقة الدقى.

وبعمل التحريات دلت على صحة المعلومات، وأضافت بتجميع المتهمة بمعاون شخص غاني الجنسية وآخر مصرى الفتيات الهاربات إلى البلاد، بدون جوازات سفر، وبدون تصاريح إقامة، داخل مكتب بمنطقة الدقي للاتجار بهم.

تم تشكيل فريق بحث ضم اللواء "عبدالعزيز الأحمدي"، مدير فرع النشاط الخارجي، لسرعة القبض على المتهمين، وعقب تقنين الإجراءات، وبإعداد العديد من الكمائن، تمكن العقيد "بهاء حسين"، والعقيد "عصام أبوعرب"، والعقيد "مصطفى سلامة"، والمقدم "إيهاب توفيق"، من مداهمة المكتب، وألقى القبض على المتهمين الثلاثة وبرفقتهم 3 فتيات غانيات و3 إندونيسيات.

وعثر رجال مباحث الآداب على كمية من صور عقود عمل خاصة بالمكتب، ومبالغ مالية، وهواتف محمولة، وبفحص الفتيات الغانيات والإندونيسيات تبين أنهن يقمن بدون تصاريح إقامة أو جوازات سفر.

وأمر اللواء "أسامة عايش"، نائب مدير الأمن، باتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، والتحفظ على المتهمين والمضبوطات، تحت تصرف النيابة العامة.