عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الإعلام اليمني يوجه بحصر انتهاكات الحوثي ضد الصحفيين

وزير الإعلام معمر
وزير الإعلام معمر الإرياني

وجه وزير الإعلام معمر الإرياني، بحصر أسر الشهداء والمختطفين من الإعلاميين وإعداد برامج إحصائية وآلية عمل من أجل المساهمة بتوفير الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لأسرهم.

واعتبر وزير الإعلام، فى تصريح صحفي، اليوم السبت، أن مثل هذه الأعمال هي اقل واجب نحو من قدموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن ومكتسباته العظيمة جراء عمليات الانقلاب التي نفذتها الميليشيا الانقلابية وما تسببوا من به من قتل وتشريد الآلاف من المدنيين ودمار في البني التحتية في عدد من المدن والمحافظات".

وأضاف الارياني، أن الأساليب اللاخلاقية الهمجية التي ترتكبها الميليشيا الانقلابية اليوم ضد الصحفيين من خلال استهدافهم واختطافهم هي خير دليل على ما وصلت إليه الميليشيا من انفلات في الأخلاق والقيم الإنسانية.

ودعا وزير الاعلام قيادة نقابة الصحفيين اليمنيين إلى التعاون مع وزارة الإعلام لتقديم حصر شامل للضحايا والأسرى والمعتقلين من الإعلاميين بما يسهل إعداد خطة متكاملة.. معتبرًا نقابة الصحفيين هي بيت الأسرة الصحفية التي لديها البيانات الكاملة حول الصحفيين، مطالبًا المجتمع الدولي بالضغط على الميليشيا الانقلابية وإطلاق سراح المختطفين بأسرع وقت ممكن حيث وان البعض منهم يعانون من أوضاع صحية خطيرة تتطلب نقلهم إلى المستشفيات للعلاج جراء تعرضهم للتعذيب في سجون الميليشيا محملًا الانقلابيين مسئولية حياة الصحفيين المختطفين.