عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

جمال عقل: لا أمتلك برنامجًا إنتخابيًا.. وإستعادة ثقة الشعب فى صحافته هدفى

الكاتب الصحفى جمال
الكاتب الصحفى جمال عقل

صرح جمال عقل، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، أنه يخوض الإنتخابات الحالية متعمدًا أن لا يطلق برنامجًا إنتخابيًا طبقًا للمعتاد من المرشحين.

وأضاف "عقل" فى تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أنه يعتبر البرامج الإنتخابية التى يتم إطلاقها من المرشحين قبل أى إنتخابات أكاذيب وأهام لا تلبث أن تتبخر بمجرد تولى المرشح للمنصب ودخوله رسميًا تحت ضغوط الواقع الذى تعيشه مهنة الصحافة فى مصر.

وأوضح المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، أنه يفضل أن تكون رؤيته قائمة على حل المشكلات قبل أن تتحول الى أزمات، مستندًا فى سبيل تحقيق ذلك الى ترسيخ صورة عامة يجب أن يكون عليها الصحفى الناجح فى علاقاته مع مؤسسات الدولة سواء الرسمية أو النقابية أو المدنية، للخروج فى النهاية بإطار عام يتضمن حفظ كرامة وحقوق الصحفيين، بجانب تأديتهم دورهم على الوجه اللائق الذي يساهم فى دعم مسيرة التنمية ويحقق تطلعات الجماهير، والتى طالما تنظر للصحفيين "بحسب قوله" على أنهم "لسان حالهم" و"صوتُ من لا صوت لهم".

ولفت الى أنه يسعى لتطبيق شعار "هيبتنا من نقابتنا"، مشيرًا الى أنه أصبحت هناك ضرورة ملحة لكى يستعيد الشعب الثقة فى المهنة العريقة التى أصابتها كل الأمراض، موضحًا أن توحيد الجماعة الصحفية والنأي بها عن أية صراعات سياسية وأيدلوجية يعيشها المجتمع المصرى بات فرضًا  على أبنائها. 

وأشار جمال عقل الى أن نقابة الصحفيين يجب أن تعود منارة للفكر فى مصر، مدرسة للمهنية فى محيطها العربى، خدمية لمنتسبيها، منبرًا للدفاع عن الوطن.

وأختتم "عقل" تصريحاته بأن مهنة الصحافة أوشكت على الإنقراض فى ظل الثورة التكنولوجية التى يعيشها العالم، لافتًا الى أن الصحف القومية أصبحت على وشك الإغلاق، مطالبًا  بضرورة الإصطفاف لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.