عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أول تعليق لإبراهيم عيسى بعد إخلاء سبيله

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

قال الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، عقب خروجه من مكتب النائب العام، مساء اليوم الأحد، بعد التحقيق معه: «إننا لابد أن نؤمن بحرية الصحافة، وأن نكون عازمين على تقدم هذا الوطن، وأن نتمسك بما جاء في دستورنا، ومؤمنين بأن تلك البلد لن تقوم وتتطور وتتقدم إلا باختلاف الرأي بيننا، ونقدر أن حرية الرأي باب للتقدم».

وأضاف «عيسى»: «أيا ما كانت الخلافات بيننا، هي في النهاية تصب في مصلحة الوطن، ولتقدم ورفعة تلك البلد، ونحن نحتاج لأن نختلف في الرأي، وفي الموقف، وفي الرؤية، على أرضية واحدة، اسمها أرضية خدمة هذا الوطن».

يذكر أن نيابة استئناف القاهرة، قررت مساء اليوم الأحد، إخلاء سبيل الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، رئيس تحرير جريدة «المقال»، بكفالة 10 آلاف جنيه، في البلاغين المقدمين ضده، بإهانة مجلس النواب، وآخر بالخيانة العظمى.

وكان مجلس النواب حرر بلاغًا للنائب العام ضد عيسى، استجابة لمقترح تقدم به النائب مرتضى منصور، بشأن ما نشرته جريدة «المقال»، التي يرأس عيسى تحريرها، يوم 28 فبراير الماضي، تحت عنوان «جوائز الأوسكار»، ومنح جائزة «أفضل فيلم كارتون» للبرلمان.

كما حرر المحامي سمير صبري بلاغا آخر، يتهم "عيسى" بالخيانة العظمى؛ بسبب مانشيت لجريدة «المقال» التي يرأس تحريرها، بعنوان «ارتحتم.. أهي بقت زي سوريا والعراق».