عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نقيب المحامين: استهداف دور العبادة محاولة للنيل من مقدرات المصريين

سامح عاشور
سامح عاشور

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب: إن تفجير الكاتدرائية المرقسية بميدان الرمل بالإسكندرية اليوم الأحد، عقب ساعات من تفجير كنيسة مارجرجرس بطنطا، يؤكد استهداف تلك الجماعات الإرهابية لوحدة الشعب المصري مسلمين ومسيحيين.

ونعى «عاشور» في بيان له، ضحايا التفجير، ومن بينهم عددا من أفراد الأمن المكلفين بتأمين الكنيسة، حامدا الله على نجاة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الذي غادر الكنيسة قبيل الانفجار بلحظات عقب ترأسه لقداس أحد السعف.

وأضاف: «نجاح قوات الأمن بالغربية في ذات التوقيت في تفكيك قنبلتين وضعتا أمام مسجد سيدى عبد الرحيم بطنطا، يؤكد أن تلك الجماعات الإرهابية تستهدف أمن الشعب المصري كافة، ومقدراته واقتصاده، خاصة مع خسارة البورصة لخمسة مليارات جنيه عقب تلك الأحداث».

وشدد نقيب المحامين، على أهمية تأمين دور العبادة، وخاصة الكنائس خلال احتفالات عيد القيامة الشهر الجاري، تحسبا لتنفيذ أي عمليات إرهابية مواكبه له.

وأكد «عاشور» أن المشهد في مصر لا ينفصل عن الوضع في المنطقة العربية وما تعانيه من مخاطر جمة بسبب تلك الجماعات الإرهابية المتطرفة التي تزيد الوضع تعقيدا في العراق وسوريا وليبيا، مما يتطلب وضع إستراتيجية عربية موحدة لاستئصالها.