عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مجلس الوزراء السعودي يجدد دعمه لمصر في حربها ضد الإرهاب

 الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز

جدد مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز دعم المملكة للإجراءات التي تتخذها مملكة البحرين ومصر للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين بها

وجدد المجلس التأكيد على أن أمن واستقرار مملكة البحرين الشقيقة جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وشدد المجلس على تضامنه مع مصر ودعم الإجراءات التي اتخذتها للدفاع عن أمنها وحماية شعبها، مؤكدا أهمية تضافر الجهود الدولية للقضاء على آفتي الإرهاب والتطرف.

وأشار إلى سياسة المملكة البترولية الداعمة للتعاون مع الدول المنتجة الرئيسة لإعادة التوازن إلى أسواق البترول العالمية، بما يضمن مصالح المنتجين والمستهلكين، حسب صحيفة عكاظ السعودية.

وثمن مجلس الوزراء ما تضمنه البيان المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، الصادر في ختام زيارة الرئيس دونالد ترامب، واتفاق القيادتين على شراكة استراتيجية جديدة للقرن الواحد والعشرين، والرغبة المشتركة في مواجهة خطاب التطرف العنيف وتعطيل تمويل الإرهاب، وتعزيز التعاون الدفاعي، والقضاء على تنظيمي داعش والقاعدة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية، والتصدي لتدخلات إيران الشريرة في الشئون الداخلية للدول الأخرى وإشعالها الفتن الطائفية.