عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القوات المسلحة تنظم المعرض السنوي العاشر " ذاكرة اكتوبر" بالبانوراما

جانب من الحدث
جانب من الحدث

حرصا من القوات المسلحة على إثراء الوعي الثقافى والفكرى للاجيال الجديدة وتعريفهم بامجاد وبطولات العسكرية المصرية والعربية على مر العصور ، نظمت هيئة البحوث العسكريه المعرض السنوي العاشر " ذاكرة اكتوبر " والذي يقام فى الفترة من 7 وحتى 12 من أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر ، وذلك في اطار إحتفالات مصر والقوات المسلحه بالذكرى 44 لإنتصارات أكتوبر المجيدة.

يضم المعرض العديد من الأجنحة والمعروضات فى مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور التى وثقت مراحل حرب أكتوبر ، والتلاحم بين الشعب والجيش خلال ثورتى الخامس والعشرون من يناير والثلاثين من يونيه ، ودور القوات المسلحة في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة في كافة المجالات .

كما يشتمل المعرض على مجموعه من المراجع والكتب التاريخيه والموسوعات والإصدارات الثقافية التي تناولت حرب أكتوبر بمشاركة الهيئة العامة للاستعلامات ووزارة الثقافة ، وعدد من المؤسسات الصحفية والاعلامية ودور النشر المصرية والعربية ، بجانب ابرز الأنشطة البحثية بالقوات المسلحة والكليات والمعاهد العسكرية والجامعات .

ويحتوى المعرض على جناح مكشوف للاسلحة والمعدات التي شاركت في حرب اكتوبر ، يضم نماذج للاسلحة والمعدات التخصصية للادارات والهيئات والافرع الرئيسية للقوات المسلحة ، فضلاً عن جناح للأنشطة الفنية والفنون التشكيلية الذى يضم عدد من اللوحات الزيتية وأعمال وإبداعات المقاتلين من جمعية المحاربين القدماء وطلبة الجامعات.

كما يشتمل معرض " ذاكرة اكتوبر" هذا العام على مسرح ثقافي فني لتقديم العروض الفنية والموسيقية والندوات بمشاركة الموسيقات العسكرية والهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابيه بعدد من الجامعات المصريه .

حضر مراسم الإفتتاح اللواء أ ح سعيد عباس مساعد رئيس اركان حرب القوات المسلحة ، واللواء اح رضا فاضل محمد رئيس هيئة البحوث العسكريه وعدد من رموز الفكر والثقافة والاعلام وعدد من قادة القوات المسلحه وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية ، وعدد من طلبة المدارس والجامعات .