عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المؤبد وغرامة 20 ألف جنيه لـ 4 أشخاص بتهمة الشروع فى سرقة سيارة نقل أموال بقنا

مجمع محاكم نجع حمادي
مجمع محاكم نجع حمادي

قضت محكمة جنايات نجع حمادى على 4 متهمين بالسجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه، بتهمة الشروع فى سرقة مليون و319 ألف جنيه من سيارة نقل أموال تحت تهديد السلاح.

تعود أحداث القضية إلى 2 ​فبراير 2017 حينما تلقت الأجهزة الأمنية بقنا، بلاغًا من غرفة النجدة ونقطة تفتيش الكرنك بأبوتشت، بوصول سيد سالم محمد، قائد السيارة رقم 9461 "ي.ر.ج"، التابعة إحدى شركات نقل الأموال، قادمًا من فرع الاسكندرية إلى ومعه اثنين آخرين، مستقلين السيارة التى كان بداخلها مليون و319 ألف جنيه لتسليمهم إلى مقر الشركة بأسيوط.

وأكد المجنى عليه أن أشخاص كانوا يستقلون سيارة دفع رباعى حاولوا ايقافهم أمام كافتيريا على الطريق الصحراوى بدائرة مركز اسنا، بعد أن أطلقوا النيران على سيارة نقل الأموال، مما أسفر عن إصابة محمود أحمد محمود، 35 عامًا، بطلق نارى وتم تحويله إلى مستشفى أبوتشت، فى محاولة منهم لسرقة المبلغ، إلى أنه تمكن من مراوغتهم والهروب منهم، وتسليم المبلغ إلى الشرطة.

وأفادت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة "عبدالرحمن.ع.ع"، و"أحمد.س.ح"، و"محمد.أ.ع"، و"حسني.م.م"، ووجهت النيابة العامة للمتهمين، الشروع فى سرقة المبلغ المالى عن طريق الإكراه، بعدما أطلقوا على السيارة الأعيرة النارية، كما وجهت للمتهمين حيازة أسلحة وطلقات نارية وإصابة قائد المأمورية.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 13687 لسنة 2017 جنايات أبوتشت، والمقيدة برقم 2013 لسنة 2017 كلى قنا، إلى النيابة العامة ومنها إلى محكمة الجنايات التى عاقبت ، برئاسة المستشار أشرف السيد بدير، وعضوية المستشارين حسن مصطفى أبوكريشة وهانى عبدالآخر، وسكرتارية أشرف جعفر وخالد عبدالعظيم وأسامة الأمير، المتهمين بالسجن المؤبد وغرامة 20 ألف جنيه.