عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وصول 80 الف راكب من العمالة المصرية بدول الخليج لموانىء البحر الاحمر

جانب من الحدث
جانب من الحدث

اعلن ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانىء البحر الاحمر ان موانىء الهيئة شهدت استقبال 80 الف راكب من العمالة المصرية بدول الخليج القادمين لقضاء اجازة الاعياد مع ذويهم و 6 الاف سيارة بصحبة الركاب و ذلك من خلال موانىء سفاجا و نويبع و الغردقة .

واوضح " يوسف " ان ميناء سفاجا شهد استقبال 40 الف راكب من العمالة و 3200 سيارة بصحبة الركاب من خلال رحلات مكوكية على متن ثلاث عبارات و هى الرياض و مسرة و محبة .

بينما شهد ميناء نويبع استقبال 21 الف راكب من العمالة و 800 سيارة و ذلك على متن العبارتين ايلة و سينا كما استقبل ميناء الغردقة 19 الف راكب من العمالة و 2000 سيارة على متن العبارة القاهرة التى تم الدفع بها للعمل على الخط الملاحى الغردقة / ضبا لاستيعاب الاعداد المتزايدة من العمالة المصرية .

و اضاف "يوسف"ان موانىء الهيئة قامت برفع درجة الاستعداد بموانيها لاستقبال العمالة المصرية و التى بدءت من اوائل شهر مايو حيث تعتبر ناقل رئيسى للعمالة بدول الخليج .

مشيرا انه لم يتم رصد اى شكاوى او حدوث تكدس بموانىء الهيئة خلال استقبال العمالة المصرية و ذلك نتيجة التنسيق الدائم و المستمر بين الهيئة و اعضاء المجتمع المينائى بالموانىء التابعة و المتابعة الميدانية من اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس الهيئة الذى قاما بالعديد من الجولات بالموانىء خلال استقبال العمالة المصرية و التى تتزامن مع موسم العمرة .

ومن جانبة شدد "ابو سنه" على التزام التوكيلات الملاحية بتوفير عدد مناسب من الجرارات لنقل الامتعة العشوائية للركاب و الالتزام بالاعداد المسموح بها و مواعيد الوصول و السفر كما تم مخاطبة شركة نقل الامتعة بتوفير اتوبيسات لنقل الركاب من رصيف الميناء الى الصالات او العكس فى رحلات سريعة و منتظمة .

و التأكيد على تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين و الملاحيين لحل اى مشكلة مع ادارة الميناء فى حينه و متابعة ادارة الميناء لعدم استغلال الحمالين للركاب مع فتح مركز عمليات بكل ميناء بالتنسيق مع مركز العمليات الرئيسى لتلقى اى شكاوى على مدار اليوم .