عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

صفقة الأهلي الجديدة "كوليبالي": فضلت اللعب في مصر عن أوروبا.. وهذا سر انسجامي السريع مع لاعبي القلعة الحمراء

ساليف كوليبالي
ساليف كوليبالي

أجرى الموقع الرسمي للنادي الأهلي حوارًا صحفيًا مطولًا مع صفقة الأهلي الجديدة المدافع كوليبالي، تحدث فيه عن طموحاته مع النادي الأهلي، وكذلك عن إحرازه لأول الأهداف مع القلعة الحمراء، فضلًا عن علاقته بلاعبي النادي الأهلي في الفترة الحالية.

وإليكم نص الحوار:


• ما شعورك بعد وضع أول أهدافك مع القلعة الحمراء؟
شعور رائع. وإحساس جميل أن تُسجل مع القلعة الحمراء في المباريات الأولى لك مع النَّـادِي، خاصة إذا كان الهدف مؤثرًا، وحصد به النَّـادِي 3 نقط هامة في مشور البطولة الإفريقية، كما حدث في لقاء تاونشيب رولرز البتسواني.

• هل توقعت التسجيل في مباراة تاونشيب رولرز ببتسوانا؟
أحرص على القيام بأدوار هجومية في بعض الجمل الفنية بالمباريات، ويبقى التسجيل مرتبطا بالتوفيق في المباريات. وفي لقاء تاونشيب نجحت في استغلال إحدى الكرات العرضية، وسجلت جول الغلبة.

• أدوارك الهجومية.. هل تقوم بها بناءً عل تعليمات المدير الفني؟
بالتأكيد، فالمدير الفني يطالبني باستغلال قدراتي التهديفية بالرأس، خاصة في الكرات العرضية. وهذا ما حدث في لقاء تاونشيب رولرز الأخير.

• ماذا ذكر لك لاعبو النَّـادِي والجهاز الفني بعد وضع الهدف؟
قدموا لي التهنئة. وأود التأكيد على أن الجميع في القلعة الحمراء يحرص على دعمي ومساعدتي منذ الانضمام للفريق، من أجل تحضير أفضل ما لدي مع النَّـادِي. وهذا ساهم في انسجامي سريعًا مع النَّـادِي.

• لم تستغرق وقتًا طويلًا حتى تنسجم مع النَّـادِي؟
هذا طبيعي لأن القلعة الحمراء يملك مقومات النجاح. وربما أيضًا لأنني وضعت جولًا واضحًا أمام عيني، عندما ارتديت قميص القلعة الحمراء؛ وهو التألق، والنجاح، وإثبات الذات.

فقد كنت حريصًا من البداية على النجاح في القلعة الحمراء، حيث إنه فريق كبير، ويساهم في شهرة ونجومية أي نجـم ينضم له.

• بعد الغلبة على تاونشيب ورفع رصيد القلعة الحمراء إلى سبع نقاط.. هل ترى أن القلعة الحمراء قادر على التأهل والمنافسة على لقب إفريقيا؟
نعم.. فالأهلي يملك جميع مقومات النجاح، وحصد اللقب الإفريقي. في القلعة الحمراء تجد النظام، والالتزام، والرغبة من الجميع والإصرار، بجانب الإمكانيات الفنية العالية للاعبين وخبراتهم، هذه كلها عوامل الغلبة ببطولة إفريقيا.


• هل ساعدتك منظومة القلعة الحمراء على النجاح سريعًا مع النَّـادِي؟
نعم. فكما قلت؛ القلعة الحمراء يملك جميع مقومات النجاح، ويملك أيضًا جميع وسائل دعم مساندة أي نجـم. خاصة لو كان جديدا ويتطلع للانسجام سريعًا مع باقي زملائه بالفريق. ففي القلعة الحمراء تجد الأمور مُشجعة على النجاح، وجميع الأمور يتم إدارتها باحترافية تامة.

• هل ساهمت علاقتك القوية بالفرنسي كارتيرون، المدير الفني، في انتقالك للأهلي؟
أرتبط بالفعل بعلاقة قوية مع الفرنسي كارتيرون، المدير الفني للفريق. وتدربت معه في منتخب مالي، ونادي مازيمبي الكونغولي. لكن القلعة الحمراء فريق كبير، وله اسمه العريق والكبير في القارة الإفريقية. ولم أتردد لحظة في قبول عرضه، وكنت سأوافق على اللعب له حتى لو لم يكن كارتيرون مديرًا فنيًا للفريق.

• قبل الانتقال للأهلي.. هل تلقيت عروضًا من أندية أخرى؟
حدث هذا فعلا. فقد تلقيت عروضًا من أندية فرنسية، وبلجيكية، وتونسية، لكنّي فضلت القلعة الحمراء عليها. وانتقلت له لرغبتي في تحقيق بطولات قارية مع العملاق الإفريقي.

• ماذا كنت تابع معنا عن القلعة الحمراء قبل اللعب له؟
أعرف عنه الكثير. فهو الْفَـرِيق الأشهر والأعرق في إفريقيا، وصاحب الإنجازات الكبرى التي يعرفها الجميع في القارة السمراء. لذا أعرفه جيدًا. وهذا كان أحد أسباب قبولي العرض الأهلاوي دون تردد وتفضيله على العروض الأوروبية.

• ماذا عن أبرز نجاحاتك قبل اللعب للأهلي؟
حصلت مع منتخب مالي على بروزنزية أمم إفريقيا سـنة 2013، تحت قيادة باتريس كارتيرون. ثم حصلت مع مازيمبي على العديد من البطولات المحلية والقارية؛ أَهَمِّهَا الغلبة ببطولة دُورِي أبطَال إفريقيا سـنة 2015. ولقب الكونفدرالية مرتين. وكذلك السوبر الإفريقي، وكأس الكونغو المحلية، والمشاركة في مونديال الأندية مع مازيمبي.



• ماذا عن علاقتك بلاعبي القلعة الحمراء؟
علاقة رائعة. وكما قلت في البداية؛ الجميع في القلعة الحمراء يساعدني ويدعمني منذ أول يوم مع النَّـادِي، لدرجة أنني لم أشعر بالغربة في النَّـادِي. فاللاعبون والجهاز الفني تربطهم علاقة وطيدة. وأرى أن هذا من أحد أسباب نجاح أي فريق.

• هل بدأت تشعر بدعم وجمهور القلعة الحمراء لك؟
حدث هذا فعلا. فقد بدأت أشعر بهذا فعلاً؛ فالأهلي صاحب شعبية وجماهيرية عريضة للغاية، تُساهم في شهرة أي نجـم ينتمي له. وقد بدأت أشعر بدعم ومساندة الْجَمَـاهِير لي، بعد أول مشاركتين رسميتين مع النَّـادِي.