عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

انتحار في دور العبادة.. راهب يحاول التخلص من حياته بـ"وادي النظرون".. وهذه تفاصيل حالته الصحية

الراهب
الراهب


في الأيام الماضية، حاول الراهب فلتاؤس المقاري، بدير الأنبا مقار بوادى النطرون، الانتحار بقطع شرايين يده وإلقاء نفسه من أعلى عيادة الدير بالطابق الثالث، وتم نقله لمستشفى خاص بالزمالك.

و نقل الراهب المصاب إلى مستشفى مايكل أنجلو بالزمالك في حالة حرجة، حيث أصيب بكسور في العمود الفقري والحوض، وأخطرت النيابة بالواقعة وانتقلت لمكان الحادث وجار التحقيق في الواقعة، فيما فرضت المستشفى سياجًا من السرية حول حالة الراهب ورفضت إدخال الصحفيين ومنعت هيئتها الطبية من الإدلاء بأية تصريحات بشكل معلن للصحافة.

وواصلت أسرة الراهب التواجد أمام غرفته، حيث ظهر عمه فى محيط الغرفة بالدور الثانى، بعدما أبدى خوفه على حياته من جراء ما يحدث فى دير الأنبا مقار عقب مقتل رئيسه الأنبا إبيفانيوس.


والراهب فلتاؤس المقاري، شاب في الثلاثينات من العمر، وكان باحثًا متخصصًا في التاريخ الكنسي، وأصدر الكثير من الدراسات والأبحاث عن تاريخ آباء الكنيسة كان من بينها بحث عن القديس تادرس المشرقي راجعه الأنبا ابيفانيوس رئيس الدير الراحل بنفسه.

وللراهب العديد من المؤلفات التي راجعها الأنبا أبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون، والذي عثر عليه مقتولًا قبل أيام أمام القلاية الخاصة به داخل الدير، من أهمها كتاب شرح تسبحة الأحد السنوية، وكتاب قديسون من دير القديس أنبا مقار الكبير.

وترددت أنباء أن الراهب فلتاؤس المقاري كان مصرًا على الانتحار ونفذ محاولتين متتاليتين في محاولة للخلاص من حياته، وأنه قطع شرايين يديه أولًا وجرى إنقاذه بالعيادة الطبية بالدير، ولكنه غافل مرافقه وصعد أعلى العيادة وألقى بنفسه من فوقها، ولا يعلم أحد حتى الآن أسباب ذلك.

وحالة الراهب فى تحسن مستمر فقد تم نزع أنبوب الاكسجين بعد استقرار حالته ولكنه مازال تحت الملاحظة بالرعاية المركزة، وقد تم تجبيس الكسور فى ساقيه نتيجة السقوط من الدور الرابع مع وضعه تحت الملاحظة لحين نقله لغرفة عادية حيث تبدأ مرحلة استجوابه من قبل رجال الشرطة.