عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لماذا تبقى دبى الملاذ العائلى الأقرب لقلوب العائلات العربية؟

نيوز 24

من المعلوم أنَّ السياحة والعقارات هما من الدعامات الرئيسية لاقتصاد الإمارة. وفي هذا الإطار، تضع البنية التحتيَّة السياحية المتطوِّرة دبي في مكانة متقدِّمة في العالم، فهي رابع مدينة تشهد على العدد الأكبر من الزائرين (16 مليون زائر دولي)، حسب لائحة شركة "ماستر كارد" للمدن لعام 2017. كما تبدو دبي كأنَّها تُسابق نفسها لتستقطب عشرين مليون سائح بحلول العقد المقبل حسب رؤية 2020 لتطوير القطاع السياحي، بالتزامن مع استضافة "إكسبو 2020" أحد أقدم وأكبر الفعاليات الدوليَّة، والذي يُنظَّم للمرَّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وباستضافة دولة عربية.

قرب المكان والوصول اليه بسهولة سواء من خلال حجز تذاكر طيران او من خلال السياراة اذا كنت من مواطنى دول مجلس التعاون الخليجى ، بالإضافة الى ما تذخر به دبى من أماكن ترفيهية تتفوق على مثيلاتها فى اوروبا وامريكا جعلها الوجهة الاقرب للقلب والذهن عن التفكير فى عطلة أسرية .

شبكة المواصلات المتطوِّرة والبنيان الذي يُكحِّل العينين ومستوى الخدمات السياحية الذي يضاهي عواصم العالم الأبرز في هذا المجال والتنوُّع في الخيارات السياحية، مع دخول السياحة الثقافية إلى الواجهة، كلُّها عوامل تجعل في قرار السفر إلى دبي موفقًّا، ولا سيَّما مع السياسات الجديدة التي تستهدف الميزانيَّات المتوسِّطة. وفي هذا الإطار، تبدو الإمارة وجهة عائليَّة مناسبة في الصيف، خصوصًا أنَّها تعد كلَّ فرد من أفراد العائلة، ومهما كان سنُّه بقضاء وقت ممتع.

مدن الملاهي للصغار والكبار
من شروط السياحة العائلية أن تتَّفق الزيارات والنشاطات المختارة في الوجهة المرغوبة وأعمار كلِّ الأفراد أو تتنوَّع الخيارات بحيث يُمكن للأبوين أن يقضيا بعض الوقت في التسوُّق، مثلًا، فيما المراهق يجرِّب لعبة تحفِّزه على إبراز قوَّته البدنيَّة، والطفلة تمارس نشاطها المحبَّب في الرقص ضمن مكان جغرافي مُحدَّد... وتبدو مدن الملاهي أمكنة مناسبة في هذا الإطار، ففي دبي ومهما كانت سنُّ السائح، هو سيتمتَّع بالطبع في هذه الأماكن. وفي الآتي لمحة عنها:


"ذا جرين بلانيت" في "سيتي ووك"

"آي إم جي عالم من المغامرات"

"دبي أكواريوم" و"حديقة الحيوانات المائيَّة"

"فيرتشوال رياليتي بارك"

"دبي باركس اند ريزورتس"

برواز دبي وفكرة غزو الفضاء خلال 50 سنة

"لا بيرل" عرض مبهر