عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ساديو ماني يتحدث عن منافسة "صلاح": أنا أسرع من نجم مصر.. وأريد الفوز بالبطولات مع ليفربول

ساديو ماني ومحمد
ساديو ماني ومحمد صلاح

أجرى اللاعب السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي حديثاً مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، حول علاقته مع زميله محمد صلاح ومدربه يورجن كلوب وعن طموح ليفربول في الموسم الجديد.

وبدأ ماني حديثه لـ"ماركا" قائلاً: "قبل أي شئ، أعتقد أنني حققت حلمي، وهذا ما يجب أن يفعله كل الشباب".

وبسؤاله عن دوره لإلهام الأفارقة الذين يأتون إلى أوروبا قال: "إن النصيحة التي يمكنني تقديمها، وليس فقط للاعبين المستقبليين، ولكن لأي شخص يأتي إلى أوروبا، هو أن يحاولوا العمل لتحقيق ما يريدون، عندما تكون صغيرا، ولديك أحلام، يجب أن تتذكر أنه عليك أن تعمل بجد وتفعل كل ما هو ممكن لتحقيقها، يجب أن يكونوا إيجابيين وأن يتدربوا بقوة، هذا هو الشيء الوحيد الذي لاحظته للحصول على المكان الذي أنا فيه الان، يجب أن يثقوا بنفسهم ويفعلوا كل ما في يديهم".

وبالحديث عن سبب عدم فوز ليفربول بالبريميرليج منذ 1990 أوضح:"إنه تحدٍ لنا هذا الموسم، لقد حققنا بطولات ولكن لم نحقق لقب الدوري، ويجب إصلاح هذا الأمر خلال هذا الموسم، ولهذا تعاقدنا مع العديد من اللاعبين الرائعين هذا الموسم".

وأضاف: "نحن نادٍ عريق، نريد أن نقوم بشئ مميز، الجميع يتحدثون عننا في الوقت الحالي، ولكن يجب أن نأخذ الأمور بهدوء، مباراة بعد مباراة، لا يجب أن نتكلم عن البطولات الان، الوقت مبكر للحديث عن ذلك الأمر، إنها البداية فقط".

وبسؤاله إذا كان ليفربول أقوى من الموسم الماضي قال: "أعتقد أننا سنكون كذلك في المستقبل، نحن نحاول أن نلعب بشكل جيد كل يوم، ولكن من الصعب القول أننا أصبحنا أفضل أم لا".

وإذا كان يفضل الفوز بالبريميرليج أو دوري أبطال أوروبا قال: "أود أن أفوز باللقبين، نادٍ كبير مثل ليفربول يجب عليه المنافسة على البطولتين".

وتم سؤال ماني عن فوزه بسباق ضد زميله محمد صلاح، رد ضاحكاً: "نعم بالطبع، أنا أسرع، ولكن ليس في المسافات القصيرة، ولكن في مسافة 100 متر أو 200 متر، أنا أفوز بالطبع".

وتطرق النجم السنغالي للحديث عن مدربه الألماني يورجن كلوب قائلاً: "الجميع يعلم ويتحدث عن شخصيته، هو رجل يحب ما يفعله، ودائمًا يحمسك، ويطور من أدائك دائمًا، لديه علاقة رائعة بجميع اللاعبين وهذا الأمر يحمسنا".

وأردف: "بالطبع لقد طور من أدائي، لقد تعلمت منه الكثير من الأشياء، وأنا محظوظ للغاية لأنني أتدرب تحت قيادته".

وبالحديث عن اللاعب الذي ألهمه اختار رونالدينيو لاعب برشلونة السابق قائلاً: "هو اللاعب الذي ألهمني، ولكن الان ليس لدي لاعب مميز، ولكن لدي مجموعة من اللاعبين الذين أتعلم منهم".

وعن تطوير أدائه في الموسم الجديد اختتم ماني: "سأحاول أن أسجل العديد من الأهداف هذا الموسم، لازلت صغيراً وأواصل التعلم، ولكن تسجيلي للأهداف ليس مهمًا، ولكن الأهم هو تطور الفريق بشكل كامل".