عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد لاستقبال الموسم السياحى

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

قامت هيئة موانىء البحر الاحمر برفع درجة الاستعداد لاستقبال الموسم السياحى بموانيها "سفاجا ـ الغردقة ـ شرم الشيخ" والتنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى و شركات السياحة لاتخاذ ما يلزم من اجراءات لانجاح الموسم و التأكيد على التوكيلات الملاحية بضرورة اخطار ملاك و مشغلى السفن بالالتزام بمواعيد الرحلات السياحية و جدول عمل السفن التى تعمل كخط منتظم و نوعية الركاب .

و أكد اللواء هشام ابو سنه رئيس الهيئة على منح أولوية خاصة لتراكى السفن السياحية على ارصفة الموانىء طبقا لأولوية الوصول و انهاء كافة اجراءات الجوازات على متن السفينة و تجهيز صالات الوصول و السفر لانهاء اجراءات التفتيش و الجمارك بالتنسيق مع الجهات المختصة بالموانى .

مع الزام الشركات و التوكيلات الملاحية بتوفير اتوبيسات مكيفة لنقل السائحين من داخل الميناء برفقة سيارات شرطة السياحة لاستكمال جولاتهم على ان يتم عقد اجتماع شهرى خلال الموسم لمناقشة كافة المعوقات التى تواجه الشركات و التوكيلات السياحية و العمل على انهاءها .

و شدد "ابوسنه" على تقديم كافة التيسيرات و التسهيلات لانجاح الموسم السياحى و العمل على جذب المزيد من السفن السياحية لزيارة الموانى المصرية و اظهار البلاد بما يليق بها من مكانة عالمية و التأكيد على أن مصر بلد الأمن و الأمان .