عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

شاهد| ميزات جديدة لـ"أصحاب آيفون"

أرشيفية
أرشيفية

يختبر تطبيق التراسل الفوري الأشهر "واتسآب" ميزة أمنية، حصرية على هواتف "آيفون" الذكية، والتي تتعلق بحماية خصوصية رسائل المستخدم.

ويسعى "واتسآب" لإضافة ميزة الاطلاع على رسائل المستخدم، بعد التعرف عليه بواسطة ماسح بصمة الإصبع، وكذلك ماسح الوجه "Face ID"، واللذين يتوفران على هواتف "آيفون"، وفقا لموقع "وابتاينفو".

وفي حال لم يتم الولوج إلى الجهاز بواسطة الوسيلتين أعلاه، فإن التطبيق سيطلب من صاحب الهاتف، الولوج بالوسيلة الأخيرة، وهي كلمة السر.

ويؤكد "واتسآب" أن كل البيانات المتعلقة ببصمة إصبع المستخدم أو ملامحه سرية للغاية، ولا يحتفظ بها في سجلاته.


كما قررت شركة "تويتر" الأمريكية، بدءا من الخميس،، أن تمنح ميزة لعدد من أصحاب هواتف "آيفون".

وأعلنت الشركة أنها ستسمح لبعض مستخدمي "آيفون"، بتجربة زر جديد، مختص بإظهار خاص "أحدث التغريدات" على مدار اليوم.

وسيسمح "تويتر" لمستخدميه، بخيار الانتقال ما بين الزر الجديد وزر "أحدث التغريدات على الإطلاق"، التي يتم تحديدها بناء على تفضيلات المغرد نفسه والحسابات التي يتابعها بصفة دورية.
وأشار "تويتر" إلى أنه سيطرح هذه الميزة على "عدد صغير" من مستخدمي نظام تشغيل "آي أو إس"، الخاص بهواتف "آيفون"، بالإضافة إلى موظفيه، ابتداءا من اليوم الخميس.

وكتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي: "لأننا نرغب في بعض الأحيان أن نرى أحدث تغريدات أولا، فإننا نختبر لعملائنا بدءا من اليوم طريقة لتسهل عليهم التبديل الزمني بين أحدث التغريدات وأهمها، وسيلحظ عدد قليل منكم هذا الاختبار على نظام التشغيل "آي او إس".