عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"رب الكون ميزنا بميزة".. أحمد الطيب يعلق على هدف صلاح بـ"المهرجانات".. والسخرية تسيطر على الساحة الكروية

أحمد الطيب
أحمد الطيب




سعادة عارمة شعر بها المعلق الرياضي المصري أحمد الطيب بعد هدف لاعب نادي ليفربول محمد صلاح في نادي فولام، لدرجة أنه استعان بمغني المهرجانات حبو بيكا في وصفه.

وما أن سجل محمد صلاح الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 42 من انفراد بالحارس، ظل يردد الطيب: "رب الكون، رب الكون وأول جول، رب الكون يحبك يا ولد"، ثم استعان بأغنية حمو بيكا الشهيرة قائلا: :"رب الكون ميزنا بميزة، محمد صلاح أهدافه عزيزة".

وبعد ذلك التعليق، تصدر احمد الطيب هاشتاج تويتر عقب تعليقه على مباراة ليفربول وفولهام والتي انتهت بفوز الليرز بهدفين نظيفين في إطار مباريات الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " بريميرليج"، واستطاع النجم المصري محمد صلاح أن يتقدم لفريقه في الدقيقة 40 كما أحرز السويسري شاكيري الهدف الثاني في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

ودشنت موجة كبيرة من السخرية على المعلق أحمد الطيب، بسبب تعليقاته الغريبة على هدف محمد صلاح أمس، فى مباراة فريقه ليفربول ضد فولها، كانت أغلبها تتجه إلى أن المعلق المصرى أحمد الطيب، قد تأثر بشكل كبير بمطرب المهرجانات حمو بيكا، آخر صيحات المهرجانات فى الغناء، والذى أصبح فى غضون أسابيع قليلة حديث "السوشيال ميديا".

رواد السوشيال ميديا كعادتهم واجهوا تلك الواقعة بمزيد من السخرية و"الكوميكس"، فغير معتاد من معلق أن يستعين بكلمات أغانى مهرجانات ليستشهد بها فى التعليق، صحيح أن الاستشهاد فى المباريات أثناء التعليق بأغانى أو شعر أو أقوال مأثورة هو شيء ضرورى لكبار المعلقين، لإضفاء أسلوب خاص فى التعليق، ولكن هذه المرة وصل الاستشهاد بكلمات من مهرجان شعبى.

من ناحية أخرى، استغل محمد صلاح تأثيره على لاعبي ليفربول لكي ينشر بينهم أغاني مطربه المفضل عمرو دياب، والذي تمكن من تعليم زميله اللاعب الكرواتي ديان لوفرين كيف يغني "يا أجمل عيون".

ونشر ديان لوفرين مقاطع فيديو خفيفة الظل عبر خاصية قصص Instagram، ظهر في أحدها وهو يردد كلمات أغنية "يا أجمل عيون" لعمرو دياب الشهيرة بـ"برج الحوت"، بعد أن علمها له محمد صلاح.