عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"ميدان ساطع النعماني.. النهضة سابقا".. إقتراح تغيير الأسم جاء من السوشيال ميديا.. و"الجيزة" تبدأ بتنفيذ أمر "السيسي"

نيوز 24



بعد خبر رحليه عن الحياة، طالب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بتغيير اسم ميدان النهضة فى الجيزة، إلى ميدان الشهيد ساطع النعمانى، ضحية إرهاب الإخوان، الذى وافته المنية اليوم، س

و وتوفى العقيد ساطع النعمانى، ضحية الإخوان فى ميدان النهضة، فجر الأربعاء، فى مستشفى سانت مارى فى العاصمة البريطانية لندن، وكان النعمانى يستكمل علاجه بالخارج، بعدما شعر بتدهور فى حالته، إلى أنه توفى فور نقله للمستشفى لإسعافه.

كان "النعماني"، أصيب بطلق ناري في وجهه في أحداث بين السرايات، التي وقعت بعد فض اعتصامي "رابعة العدوية والنهضة"، منتصف أغسطس 2013، وكان يشغل وقتها منصب نائب مأمور قسم بولاق الدكرور.

وقال أحد المدونين: "تكريما وإجلالا وتقديرا من وزارة الداخلية ومن الدولة، نطالب بتغير اسم ميدان النهضة إلى اسم ساطع النعمانى، وده أقل ما يقدم للبطل"، وقال آخر: "بعد وفاة الشهيد بإذن الله ساطع النعمانى بعد الإصابة فى أحداث ميدان النهضة، نطالب الدولة بتغير اسم ميدان النهضة إلى اسم ساطع النعمانى، ليتذكره كل مصرى دائما، إلى جنه الخلد وتقبلك الله شهيدا فى عليين".


وقالت سامية حسين: "ساطع النعمانى، رصاصتهم أفقدتك البصر ولكن لم تفقدك حب مصر، أشد أوقات الألم وصيت بمصر، ومصر لن تنسى أمثالك أيها البطل، إلى جنة الخلد"، وقال آخر: "نطالب بتغيير ميدان النهضة باسم الشهيد ساطع النعمانى، كلاب الإخوان غدرت بيه، حسبى الله ونعمه الوكيل".

وبعد تلك المطالبات، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، قرارًا جمهوريًا، بإطلاق اسم الشهيد العميد ساطع النعماني، على ميدان النهضة في الجيزة.

و قالت محافظة الجيزة إنها بدأت إنشاء لوحة باسم الشهيد البطل ساطع النعمانى، الذى توفى أمس خلال رحلته العلاجية بالخارج، لوضعها بميدان النهضة بعدإطلاق اسمه على الميدان بقرار جمهورى، وسيتم وضع اللوحة بميدان النهضة فور الانتهاء منها، وقد تم إتخاذ إجراءات إطلاق اسم الشهيد ساطع النعمانى على ميدان النهضة فور صدور القرار الجمهورى أمس.