عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هل يستطع "جوزيه" العودة لتدريب الأهلي؟.. 3 عوامل تمنعه من إدارة القلعة الحمراء.. والخواجه يشارك في دعم النادي بتلك الطريقة

مانويل جوزيه
مانويل جوزيه


بعد رحيل باتريس كارتيرون عن القلعة الحمراء، تعالت الأصوات من أجل عودة تدريب مانويل جوزيه للنادي الأهلي مرة آخرى، إلا أن هناك بعد العوائق التي تمنعه من ذلك، لذا شترك برأيه في إختيار المدربين وحسب.


وفي هذا الصدد، شدد عماد متعب نجم الأهلي السابق على ضرورة عودة مانويل جوزيه للعمل في القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.

وقال متعب في قناة أون سبورت: "أتمنى أن يقبل جوزيه بالعودة للعمل في الأهلي فهو شخصية إدارية وفنية عبقرية سيفيد النادي كثيرا".

وأضاف "وجود جوزيه في الأهلي سيصلح الكثير من الأمور في قطاع كرة القدم، فهو ذو عين ثاقبة يستطيع اختيار اللاعبين وكذلك المدربين".

وتابع "من المهم أن يشارك جوزيه في اختيار المدير الفني المقبل للأهلي الذي يجب أن يكون ذو مواصفات خاصة".

وأتم تصريحاته "أكرر مرة أخرى أن تواجد جوزيه في الأهلي خلال الفترة الحالية هام للغاية وحتى إذا قرر العودة للعمل الفني فيجب أن يكون من خلال القلعة الحمراء".


أحد العوامل الهامة التي تمنع المدرب البرتغالي من العودة للعمل في الألهي، هو كبر سنه حيث يبلغ من العمر 75 عاما، وهو ما دفعه لاعتزال التدريب من أجل الراحة بعد رحلة تدريبية طويلة، وهو ما يمنع عودته بسبب الضغط العصبي الكبير في تدريب الأهلي.


يرتبط جوزيه بعقد مع نادي وادي دجلة، للإشراف على أكاديميات النادي، سواء بالقاهرة أو خارجها، من أجل إخراج جيل جديد من الناشئين للفيرق الدجلاوي، بجانب عمله كمستشار فني لمجلس إدارة النادي برئاسة ماجد سامي، ويخشى مسئولو الأهلي من التعاقد مع جوزيه لولاية رابعة، ليصبح إنقاذ النادي دائما مرتبطا بالخواجة البرتغالي، حيث يرون ضرورة التعاقد مع اسم كبير في الكرة العالمية ومدرب شاب.


و عقد سيد عبد الحفيظ القائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي جلسة خاصة مع البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى الأسبق للفريق وذلك في مقر إقامة الأخير بأحد فنادق حي الزمالك .


جاءت الجلسة من أجل الحصول على استشارة المدرب البرتغالى الشهير في ملف الكرة وتحديدا تعيين المدرب الجديد للفريق بعد إقالة كارتيرون بعد خسارة نهائي إفريقيا والخروج أمس من كأس زايد للأندية الأبطال.


كان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قد قام بتكليف سيد عبد الحفيظ بوضع تصور شامل لتطوير هيكلة قطاع الكرة وتقديم تصور كامل في الأيام المقبلة علما بأن مجلس إدارة النادي الأهلي قرر أيضا أمس تعيين سيد عبد الحفيظ قائما بأعمال مدير الكرة ومحمد يوسف مديرا فنيا مؤقتا عقب إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون و الهولندي مايكل ليندمان مخطط الأحمال البدنية بالجهاز الفني.