عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية بكلية التربية الفنية جامعة حلوان

نيوز 24

في إطار التعاون الدائم والمستمر بين طلاب الكليات المختلفة بجامعة حلوان نظم إتحاد طلاب كلية التربية الفنية بالتعاون مع إتحاد طلاب كلية الطب دورة تدريبية عن "الإسعافات الأولية"، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

وتضمنت الدورة التعرف علي أهم الإسعافات الأولية التي يجب القيام بها عند وقوع أي مشكلة حيث تم تدريب الطلاب علي كيفية التصرف في جميع حالات فقدان الوعي وخلال وقوع الحوادث حيث إستهدفت الدورة تدريب الطلاب علي كيفية الإستعداد للتعامل مع حالات الإغماء والجروح وكيفية إسعاف المصاب أو فاقد الوعي حتي يصل الي المستشفي حيث تعد مهارات الاسعافات الاولية من اهم المهارات التي يجب علي جميع الطلاب تعلمها وإجادتها.

وأوضح الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أن هذه الدورات التدريبية تعمل علي توثيق روابط التعاون بين إتحادات الطلاب بالكليات داخل الجامعة وتعمل علي تزويد الطلاب بالمعلومات الطبية من أجل إعداد الطلاب ليكونوا قادرين علي التدخل في المواقف الحرجة.

وأشار الدكتور عميد كلية التربية الفنية إلي ضرورة الإهتمام بالتعرف علي طُرق الإسعافات الأوليّة لأنها ضرورةً لكل فردٍ في المجتمع، خصوصاً في الدقائق الأولى من إصابة الإنسان.