عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أغرب وظيفة في العالم.. ما حكايتها؟

نيوز 24

في فكرة مبتكرة تهدف إلى منع السرقة من أحد المتاجر في المملكة المتحدة، قامت السيدة التي تملكه بتوظيف عدد من اللصوص لسرقته.

وبحسب وكالة سبوتنيك التي نقلت الخبر عن موقع "نوتيتسي دلموندو" الإيطالي، فإن الفكرة تعتمد على شرح اللصوص الطرقَ التي استطاعوا من خلالها سرقة المتجر، كي يتمّ اتّخاذ التدابير اللازمة المضادة لهذه الطرق والأساليب.

وكانت سيدة الأعمال مالكة المتجر التي لم يكشف عن اسمها، قد نشرت إعلاناً منذ بضعة أشهر، عرضت فيه على اللصوص 50 جنيهاً في الساعة بالإضافة إلى السماح لهم بالاحتفاظ بثلاثة أشياء سرقوها من المتجر.

ويقوم اللصوص الموظفون، بحسب الموقع، بزيارة المتجر عدة مرات على مدى عدة أسابيع ثم إعداد تقرير عن جميع الأشياء التي سرقوها وكيف قاموا بذلك.

من جهة أخرى، فقد وُصف الإعلان بالمتناقض، حيث طلب لصوصاً ذوي خبرة، بينما أكّد على أهمية أن لا يكون للصوص سجل إجرامي، إلّا أن مالكة المتجر أوضحت أنّها تحتاج إلى لصوص يتّبعون نهجاً مختلفاً في السرقة.

وصرّحت السيدة: "عانيت من العديد من السرقات كل عام عشية عيد الميلاد على مدى السنوات الخمس الماضية. إنني أفقد الآلاف من الجنيهات سنوياً، ولا أستطيع أن أترك الأمور على هذا الوضع".