عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رانيا فريد شوقي واحمد فؤاد سليم ونضال الشافعي في احتفال جامعة بدر بافتتاح مهرجانها السنوى

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شارك الفنانين رانيا فريد شوقي واحمد فؤاد سليم ونضال الشافعي والدكتورة احلام يونس رئيس اكاديمية الفنون السابق احتفال جامعة بدر بالقاهرة BUC بالمهرجان الدولي الرابع وسط ترحيب شديد من الطلبة بحضورهم فاعليات افتتاح المهرجان الذي يستمر حتي يوم 23 ابريل الجاري تحت شعار "مصر الانسان ".

كان الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الامناء بجامعة بدر قد اطلق اشارة البدء لانطلاق فاعليات المهرجان الرابع الدولي لجامعة بدر باشعال شعلة المهرجان وقام الطالب محمد سعيد من كليه التمريض حمل الشعلة بصحبة الفرقة النحاسية بقيادة الدكتور عمر الالفي.

صرح الدكتور محمد سليمان امين عام الجامعه والمتحدث الرسمي للمهرجان ان مراسم افتتاح المهرجان بدات اليوم السبت 13 ابريل علي المسرح الروماني بجامعه بدر بالقاء الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الامناء الجامعه كلمة بحضور الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة وعدد من الشخصيات العامه واساتذة الجامعات ونواب رئيس جامعة بدر وأمين عام الجامعة وعمداء الكليات وعدد غفير من الطلبة رحب فيها بالضيوف وجميع الحضور معربا عن سعادته بالمهرجان السنوي للجامعة وما تشهده جامعه بدر سنويا من تطور ونجاحات بفضل جهد العاملين بها من الاساتذة بقيادة الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة ومساعدوه من نواب رئيس الجامعه وامين عام الجامعه وقال ان ما تحققه جامعة بدر من نجاح يلمسه الجميع داخل وخارج الجامعه ليس جهد ناتج عن شخصه وحده وانما يعكس حلم مجموعه من العلماء من كافة التخصصات حلموا لمصر وعملوا من اجل هذا الحلم وترجموه في صرح جامعة بدر, وعبر عن سعادته بان جامعة بدر ستشهد هذا العام تخريج أول كتائب الخريجين لاغلب كليات الجامعه بدر مناشدا الطلبة بان يكونوا علي مستوي المسئوليه وان يوجهوا ما حصلوا عليه من علم لصالح بلدهم ومستقبلها .

ثم تحدث الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعه الذي اشار إلى أن ادارة الجامعة تحرص دائما علي ان تعكس فقرات مهرجانها السنوي الجانب الحضاري والثقافي المتعدد الوجوه لمؤسسة علميه راقية حافظت علي قيم العلم وتبنت اصول التفكير العلمي وبدأت تجني ثمار جهدها وتتبوء مكانتها التي اراداها لها مؤسسها والاب الروحي لها الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الامناء وقال ان الدكتور حسن القلا يحلم بان يكون خريج جامعه بدر خارج المنافسة .. يتهافت عليه سوق العمل لمجرد انه خريج جامعه بدر .

وقال ان جامعه بدر تخطو في تحقيق هذا الحلم منذ اليوم الاول .. فهي ترعي ابنائها من الطلاب والمنتمين لها وتسعي لخلق روح الانتماء وتعزيزه وأكد علي دور الطلاب في تعزيز هذا الحلم بالعمل علي تنمية قدراتك الاكاديميه والشخصية والمهنيه .. حتي نواصل اهدافنا في التقدم باعتباره ضرورة قومية تنعكس بالايجاب علي رصيد مصر كلها في مجال التعليم العالى .

ثم تحدث الدكتور حسين محمود عميد كليه اللغات والترجمه وقال ان مهرجان هذا العام له طبيعه خاصه حيث يتفق هذا العام مع ذروة النجاح والبناء لجامعه بدر حيث حصلت العديد من الكليات علي معادلة شهاداتها مع شهادة الجامعات المصرية الاقدم كما تم الاعتراف بها دوليا وتفوقت علي الكثير من الجامعات الاقدم في هذا المجال وقريبا نحتفل بانضمام 7 كليات جديدة الي كليات الجامعه الحالية وقال ان مهرجان هذا العام يتسم بالعديد من الفاعليات الرياضية والثقافية والفنيه التي يشارك فيها الطلبة ويثريها عدد كبير من رواد الفكر والسفراء والاكاديمين علي مدي عشرة ايام حتي يوم 23 من ابريل الجاري ..