عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر الشهادات المقبولة بجامعة كندا مصر وشروط الالنحاق للحصول على درجة علمية من "UPEL"

نيوز 24

أعلنت جامعة كندا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة قبول دفعة جديدة من الطلاب، للعام الجامعي 2019 - 2020، حيث تستضيف الجامعات حاليًا فرع جامعة جزيرة الأمير إدوارد (UPEI)، حيث يتم تقديم البرامج الدراسية وفقا لما تقدمه الجامعة الأم للطلاب في كندا.

وذكر بيان صادر اليوم عن جامعة كندا مصر أنه في نهاية البرنامج الدراسي سيتم منح الطلاب الذين يدرسون في UPEI والذي تستضيفه الجامعات الكندية في مصر نفس الدرجة العلمية التى يحصل عليها الطلاب الذين يدرسون في كندا.

وأوضحت الجامعة أن طلاب الشهادات التي تقبل بالجامعة هي، طلاب الصف الحادي عشر والثاني عشر من شهادة التعليم البريطانى GCE/ IGCSE، وطلاب الصف الثانى عشر من الدبلومة الامريكية، وطلاب الصف الثانى عشر من مختلف الشهادات الاجنبية (IB , BUK , Canadian High school )، طلاب المدارس الثانوية من مختلف البلاد العربية (المملكة العربية السعودية، الخليج ) نيجيريا والشرق الأوسط .

وأضاف بيان جامعة كندا مصر أن الحد الادنى للتقديم بالجامعة هو 70% لجميع التخصصات (هندسة ، علوم الحاسب ، ادارة اعمال)، والمواد المطلوب دراستها هى، الرياضة – الفيزياء – الكيمياء – الانجليزى بالاضافة إلى المواد الاخرى هذا بالنسبة إلى الهندسة وعلوم الحاسب، اما بالنسبة لادارة الاعمال فلابد من وجود المواد الاتية : الرياضة والانجليزى بجانب المواد الاخرى.

وأشار البيان إلى أن أنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة فإن كلية الهندسة تقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية "علمي رياضة" أما بالنسبة لكلية علوم الحاسب وإدارة الأعمال فتقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بشعبتيها (علمى وادبى).

والشهادة البريطانية (GCE/ IGCSE): بالنسبة لهندسة وعلوم الحاسب – 5 مواد مستوى “O” فى المواد المطلوبه باعلاه ومادة واحدة مستوى “AS” فى الرياضة بحد ادنى “B”، بالنسبة لادارة الاعمال - 5 مواد مستوى “O” فى المواد المطلوبة باعلاه وحد أدنى فى الرياضة “B”.

شهادة IB : 3 مواد من المستوى العالى (HL) و3 مواد من المستوى العادى (SL) والحد الادنى للدرجات 4، الحد الادنى للقبول 24 .

الدبلومة الامريكية: 4 مواد من السنة الثانية عشر على الاقل و مادة واحدة من السنة الحادية عشر على الاكثر، وليس مطلوب الـ SAT .

الشهادة الكندية: اتمام الدراسة حتى السنة الثانية عشر فى المواد المطلوبة باعلاه.

شهادة الـ BUK شهادة اتمام الدراسة بالسنة العاشرة والحادية عشر والثانية عشر، حد ادنى للقبول 11.