عاجل
الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لكي سيدتي.. طريقة العناية بالبشرة عبر تقنية " الهيدرافيشل"

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

تقنية الهيدرافيشل احدى التقنيات التي ظهرت مؤخرا ويلجأ اليها الكثير من السيدات لتجديد خلايا البشرة والتخلّص من الرواسب العالقة في المسامات والتي تجعل الوجه باهتاً وغير نضراً.

فعالم الموضة والجمال ممتلأ بالأسرار والخبايا، يوميا تظهر طرق جديدة ومسميات مختلفة للعناية بجمال المرأة والأهتمام بالبشرة لا بد ان يكون بحذر شديد ومعرفة نوع بشرتك لكى لا يحدث اى ضرر بالبشرة، او نتائج عكسية.

ولكن أولآ عليكي أن تعرفي الكثير عن هذه التقنية ومتى تلجأين اليها، وفي هذا المقال تقدم لكي "نيوز 24" تعريفا مبسطاُ عن هذه التقنية ومتى تستخدميها وفوائدها للبشرة

 

1- ما هي تقنية الهيدرافيشل؟

عرف الهيدرافيشل بأهميته من ناحية تقشير وتنظيف البشرة بدقّة، ويتم ذلك بواسطة جهاز يتألف من رؤوس مختلفة، إذ يرتكز Hydrafacial على 3 مراحل:

 

المرحلة الأولى، هي عبارة عن عملية اختراق للمسام وإزالة الخلايا الميتة من خلال التقشير والتنظيف.

المرحلة الثانية، يتم حقن كمية من السيروم الذي يحتوي على فيتامينات، معادن وحمضي الساليسيليك والجليكوليك. هذه العناصر تعمل على ترطيب البشرة من العمق.

المرحلة الثالثة والأخيرة، يتمّ استخدام أداة فاكيوم التي تساعد في استخراج الأوساخ وتطهير البشرة بدقّة. بعدها يتمّ تزويد البشرة بالببتيدات والمواد المضادة للأكسدة من أجل النضارة.

2- ما هي فوائد الهيدرافيشل؟

إزالة الأوساخ من المسامات

ترطيب الجلد

تجديد الخلايا الميتة 

استعادة نضارة البشرة 

مساعدة البشرة في محاربة الخطوط الرفيعة 

علاج حب الشباب 

الحصول على ملمس ناعم 

إزالة الندبات والبقع

3- هل الهيدرافيشل مناسب لجميع أنواع البشرة؟

نعم هيدرافيشل مناسب لجميع أنواع البشرة والأعمار، إلّا أنّ هناك بعض الاستثناءات. هذا العلاج جيّد للمراهقات اللواتي يعانين من حب الشباب والبثور، وللسيّدات اللواتي يردن التخلّص من التجاعيد وفرط التصبّغ. أمّا النساء اللواتي يعانين من الطفح الجلدي، حروق الشمس أو الوردية يجب أن يبتعدن عن جلسة هيدرافيشل، هذا إلى جانب الحوامل.

4- هل تتغيّر نتائج جلسة الهيدرافشيل بين نوع بشرة وأخرى؟

طبعاً تتغيّر جلسة هيدرافشيل من نوع بشرة إلى أخرى، وذلك بحسب مشاكل الوجه التي تعاني منها كل امرأة. يمكن استبدال المكوّنات الموجودة في السيروم مثلاً وفقاً لحاجة كل سيدة؛ سواء أرادت التخلّص من التجاعيد، الحد من بهتان وجهها وغيرها. كما أن مصابيح LED يتم استخدامها لتناسب احتياجات نوع البشرة، فمثلاً الضوء الأزرق يدمّر بكتيريا حب الشباب أمّا الحمراء فتقلّل من التجاعيد وتجدّد خلايا البشرة.

5- بعد الهيدرافيشل... كيفية الإعتناء بالبشرة؟

بعد القيام بهذه التقنية، عليكِ تجنب كل طرق تقشير البشرة لفترة يومين أو أكثر