عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

طقس اليوم.. الأرصاد توجه 3 رسائل للمصريين

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، وتوقعت أن يسود طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر، معتدل نهـارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحـل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد.
 

حالة الطقس اليوم

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس اليوم، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما حالة الطقس خلال فترة الليل فتشهد طقسًا مائلًا للبرودة في أول الليل باردًا في آخره على أغلب الأنحاء.


ويسود طقس اليوم غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، مشمس على جنوب وشمال الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس اليوم على مدار الـ 24 ساعة من خلال فريق عمل بوابة (فيتو).


وأشارت هيئة الأرصاد إلى حدوث شبورة مائية في الصباح قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القـــاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، وشمال الصعيد، ونشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.


وقالت الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للبرودة ليلًا في أوله بارد فى آخره.


كما توقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس اليوم مائل للبرودة في الصباح الباكر معتدل نهارًا على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، مائل للبرودة ليلًا، في أوله بارد في آخره وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".
 

طقس حار نهارًا على جنوب الصعيد

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر حار نهارًا على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر لطيف ليلًا.


وتوقعت الأرصاد الجوية أيضًا أن يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر حار نهارًا على جنوب الصعيد ومائل للحرارة على شمال الصعيد، مائل للبرودة ليلًا بارد في آخره على شمال الصعيد، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

 

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.


وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر” والمُذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن الاستقرار في الأحوال الجوية مستمر حتى الإثنين القادم، وذلك بسبب تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على زياة فترة سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى ما بين الـ 24 والـ 25 درجة مئوية.
 

وأضافت “غانم" أن الطقس دافئ على أغلب مناطق الجمهورية ومائل للحرارة على شمال الصعيد و حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات الظهيرة، أما بالنسبة لفترة الليل يسود طقس بارد على أغلب أنحاء الجمهورية خاصة في الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر.

 

وأشارت إلى أن الظاهرة الجوية المسيطرة مع استقرار الأجواء هي الشبورة المائية والتي تتكون على الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية، منوهة بأن كثافة الشبورة بدأت تزيد وبالتالي تؤثر بشكل ملحوظ على الرؤية الأفقية.

 

وحذرت سائقي المركبات والمسافرين على الطرق بتوخي الحذر أثناء القيادة واتباع كافة إرشادت المرور، مؤكدة أهمية متابعة النشرات الجوية بشكل يومي.
 

ولفتت إلى أنه بعد يوم الإثنين ستبدأ التوزيعات الضغطية التي تؤثر على جمهورية مصر العربية في الاختلاف تمامًا، حيث ستتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وعلى سطح البحر المتوسط مما يساهم في انخفاض درجات الحرارة والإحساس بالأجواء الشتوية وهذا بالتزامن مع بداية فصل الشتاء الأربعاء القادم، مشيرة إلى أن هناك وجود فرص أمطاربشكل كبير على المناطق الساحلية.