عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غدًا.. فتح باب الحجز للمرحلة الأولى من مشروع "داره"

 المهندس خالد صديق
المهندس خالد صديق

أعلن صندوق التنمية الحضرية، في بيان له، اليوم السبت، عن فتح باب الحجز في وحدات مشروع «داره»، أحد مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني، اعتبارًا من غدا الأحد وحتى يوم الخميس الموافق 12 يناير 2023، وذلك بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، ومن خلال الموقع الالكتروني للبنك، للمرحلة الأولي والتي تشمل 9 محافظات فقط.

وقال المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إنه تقرر طرح المرحلة الأولى من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى «داره» في محافظات: المنوفية والدقهلية وقنا وسوهاج والمنيا والفيوم والسويس وكفر الشيخ ودمياط بإجمالي 1284 وحدة، وذلك بمساحات متنوعة تتراوح من 90 إلى 127 و179 مترًا، بمستويات تشطيب فاخرة تناسب احتياجات الإسكان فوق المتوسط والاستثماري، موضحًا أن بنك التعمير والإسكان سيتولى عملية حجز الوحدات وفقًا لاتفاق التعاون الموقع بين الصندوق والبنك.

وأضاف «صديق» أنه يمكن للراغبين في حجز الوحدات السكنية، الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التعمير والإسكان، عبر الرابط التالي www.hdb-reservation.com))، لإتمام إجراءات الحجز، والاطلاع على كراسة الشروط أو طباعتها، ومعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بمساحات الوحدات السكنية وأسعارها وأرقام العمارات، مع إمكانية الاطلاع على فيديو يوضح خطوات الحجز بالتفصيل، وذلك دون الحاجة إلى إنشاء حساب خاص على الموقع.

وتابع، من المقرر تلقي طلبات الحجز خلال الفترة المشار إليها، ليبدأ بعدها البنك في مراجعة الطلبات المقدمة خلال أسبوع، يبدأ من يوم الأحد الموافق 15 يناير 2023، وحتى يوم الخميس الموافق 19 يناير2023، على أن يعقبها مرحلة أخيرة لاختيار الوحدات السكنية، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 22 يناير 2023 بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 بحلول الساعة الحادية عشر مساءً، مشيرًا إلى أن عملية حجز الوحدات لا تشترط ضرورة التواجد في نفس المحافظة، حيث يمكن حجز أي وحدة سكنية بالمشروع في أي محافظة.

الأوراق المطلوبة للحجز
- صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم.

- بالنسبة لحالات الحجز باسم «القُصّر»، فإنه يلزم تسليم شهادة ميلاد «القاصر»، وصورة بطاقة الرقم القومي لـ «الولي الطبيعي» أو«الوصي»، مع مراعاة تسليم صورة البطاقة «وجه وظهر في ورقة واحدة».

- إذا كان المتقدم للحجز شخص اعتباري، فإنه سيتم التقديم باسم الممثل القانوني أو صاحب الشركة أو المفوض للتسجيل باسمه، مع تسليم صورة بطاقة الرقم القومي الخاص به.

أنظمة السداد
- هناك 3 أنظمة مختلفة للتقسيط على 3 أو 5 أو 7 سنوات.

- يتم في البداية سداد مبلغ «جدية حجز».

-بعد إتمام الحجز يتم سداد ما نسبته 15% من ثمن الوحدة.

ثم في خلال سنة من إتمام الحجز، فإنه يتم سداد 15% من ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية.

عند الاستلام سيتم سداد دفعة استلام تبدأ من 10% في بعض المشروعات، وتصل إلى 15% و20% في مشروعات أخرى.

- بالإضافة إلى سداد «وديعة الصيانة».

أماكن الوحدات المطروحة للمرحلة الأولي:
- 88 وحدة بمنطقة «أرض الراهب» بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

- 60 وحدة بشارع «الجيش» بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

-360 وحدة بمنطقة «تقسيم السلام» بمدينة قنا بمحافظة قنا.

- 72 وحدة بشارع الجلاء بمدينة سوهاج بمحافظة سوهاج.

- 96 وحدة بغرب مدينة المنيا بمحافظة المنيا.

- 160 وحدة بمنطقة «الحواتم» بمدينة الفيوم بمحافظة الفيوم.

- 192 وحدة بالمنطقة الثانية بحي «عتاقة» بمدينة السويس بمحافظة السويس.

- 176 وحدة بمنطقة جنوب الجامعة بمدينة كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ.

- 80 وحدة بجنوب مدينة رأس البر بمحافظة دمياط.

- 1284 وحدة سكنية داخل 28 عمارة ضمن المرحلة الأولى لمشروع«داره»، الذي يضم 230 قطعة أرض على مساحة 15 ألف فدان، ويتم تنفيذه على عدة مراحل.