عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

جامعة الفيوم: ندوة لنشر ثقافة العمل التطوعي ضمن مبادرة حياة كريمة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تحت رعاية أ.د ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف أ.د محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، نظمت جامعة الفيوم بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ندوة بكلية دار العلوم لنشر ثقافة العمل التطوعي. بحضور أ.د محمد عجيلة، عميد الكلية، أ.د صلاح العشيري، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ود عماد عادل، المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة بالمحافظة، ود. وائل طوبار، منسق عام الأنشطة الطلابية، ود. محمود القللي، منسق المبادرة، وعدد أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمتطوعين، وذلك اليوم الاثنين بالكلية. 

جانب من الحدث

أشاد أ.د عميد الكلية بالجهود المبذولة من قبل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وما تشهده مصر من نهضة شاملة وتنمية في مختلف المجالات، وحثَّ الطلاب والطالبات على التطوع لتنمية مهاراتهم والمشاركة في رفعة الوطن. 

ومن جانبه أوضح د/ عماد عادل، دور مؤسسة حياه كريمه ورساله المؤسسة ورؤيتها وأهدافها، والمحاور التي تعمل على تنفيذها المؤسسة، بالإضافة إلى إبراز المشروعات التي يتم تنفيذها من خلال المبادرة الرئاسية حياة كريمة داخل محافظة الفيوم. 

جانب من الحدث

مشيرًا إلى أهمية العمل التطوعي لشباب الجامعات لاستيعاب طاقاتهم وتطوير مهارات العمل الجماعي لديهم وتبني أفكارهم ومقترحاتهم في بناء الوطن، بوصفهم ركيزة أساسية لتطوير الدولة المصرية عن طريق مشاركتهم بالمشروعات التنموية الجاري تنفيذها بمحافظتهم. 

وأوضح أ. محمود القللي ما تشمله مبادرة حياة كريمة وحجم التحديات، وأسباب اختيار قرى بعينها لتحويلها إلى قرى نموذجية، وذلك من خلال عرض تقديمي وفيلم وثائقي عن مشروع "حياة كريمة" تطرق إلى عدد من المشروعات والإنجازات التي تم تحقيقها وتنفيذها على أرض الواقع.

وفي وقت سابق نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الفيوم بالأمس  ورشاً تدريبية لطلاب الجامعة، حيث صرح أ.د عاصم العيسوي أن تلك الورش التدريبية تهدف إلى تأهيل الطلاب وتدريبهم على عمل المشغولات والحرف اليدوية وتطوير مواهبهم ومهارتهم الفنية من خلال توفير كافة الخامات لهم، وأشاد سيادته بالمشغولات اليدوية التي يشارك بها طلاب من مختلف كليات الجامعة، والتي شملت الرسم على الزجاج، وصناعة الاكسسوارات، وبعض المنتجات القطنية.