عاجل
الجمعة 27 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الليلة.. حلقة خاصة عن الفنان الراحل جلال عبد القادر بـ "ذكريات"

جانب من الحدث
جانب من الحدث

يستضيف برنامج ذكريات الاستاذ محمد جلال عبد القادر نجل الفنان الراحل جلال عبد القادر الساعة السادسة من مساء اليوم الاربعاء علي شاشة نايل لايف. 

ويفتح صندوق ذكريات والده ويتحدث عن مشواره الفني واهم اعماله الفنية في المسرح والتليفزيون والسينما وعن بداياته في ثمامينات القرن الماضي، واهم الاعمال التي شارك فيها منها مسلسل ليالي الحلمية وتجسيد دور المحامي شفيق الملواني ومسلسل الجماعة الذي جسد فيه دور حسين سري باشا وعن اقرب الاعمال لقلبه وعمله بالاخراج المسرحي ومشاركته في فوازير رمضان (جيران الهنا) واخر اعماله قبل وفاته. 

ويعتبر الفنان جلال عبد القادر من اصحاب العلامات المميزة في الدراما المصرية شارك ايضا في بوابة الحلواني ..العصيان ..قضية راي عام البرنامج اعداد ولاء شعراوي سماح عبد العزيز تقديم احمد علاء الدين اخراج مرسي العشري

يذكر ان الفنان جلال عبد القادر توفى صباح يوم الثلاثاء 2 أكتوبر سنة 2018، عن عمر يناهز الـ 62 عاما.

وشارك الراحل في العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية بالإضافة إلى عمله بالمسرح والفوازير

وولد الممثل جلال عبد القادر بالقاهرة في ديسمبر عام 1955، وبدأ التمثيل في المسلسلات التليفزيونية في الثمانيينات من القرن الماضي من خلال مسلسل "الإمام محمد عبده".

كما عمل بالمسرح وأخرج العديد من المسرحيات، منها "ليلة مزيكا"، و"واد عفريت"، وشارك في تقديم فوازير"جيران الهنا"، مع وائل نور ونادين.

كما قدم العديد من السهرات التليفزيونية ومنها "الحب في امتحان"، و"الخوف"، و"أحلام مشروعه".

وكانت آخر أعماله كانت من خلال مسلسل "الجماعة 2"، إذ جسد دور حسين سري باشا.

وكان حظه في السينما لم يكن مميزا مثل مشواره في الدراما التليفزيونية، إذ ظهر للمرة الأولى في فيلم سينمائي عام 1999 من حلال "أولى ثانوي" مع نور الشريف، أي بعد حوالي أكثر من 15 عاما من أول مسلسل له. 

ويعد فيلم "نواره" أخر عمل سينمائي ظهر به، وتم عرضه عام 2016 ومن بطولة منة شلبي، ويبلغ رصيده السينمائي 13 فيلما فقط.

كما كان مسلسل "ليالي الحلمية" أحد أبرز الأعمال التليفزيونية التي قدمها، وشارك في السلسلة بكامل أجزائها عدا الجزء السادس والأخير الذي تم عرضه في رمضان 2016، وجسد الراحل في المسلسل دور المحامي (شفيق الملواني)