عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نصائح للحفاظ على الشعر الكيرلي خلال فصل الشتاء

الشعر الكيرلي
الشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي يحتاج الى مزيد من العناية والاهتمام في أشهر الشتاء، مما يعني روتينًا جديدًا لشعرك هذا الفصل. 

فتنخفض درجات الحرارة  في فصل الشتاء مع انخفاض مستويات الرطوبة، مما يترك شعرنا  أكثر جفافًا، وقد يتأثر الشعر الكيرلي بفصل الشتاء أكثر من غيره، وذلك لأنه معرّض للجفاف بطبيعة الحال، وهو أكثر تكسًرا وضعفًا من أنواع الشعر الأخرى، فإن كُنتي من صاحبات الشعر الكيرلي، فلابد من التفكير في إحداث بعض التغييرات على روتين العناية بشعرك في الشتاء. وفي هذا المقال، سنقدم لكِ مجموعة من النصائح البسيطة حول العناية الأفضل بالشعر الكيرلي خلال فصل الشتاء.

اختيار الزيت او الكريم المناسب لشعرك

إذا كنتِ لا تستخدمين  الزيت او الكريم لشعرك الكيرلي على مدار العام، فإن الشتاء هو الوقت المناسب للبدء. ركزي جيدًا على أطراف شعرك، التي تُعدّ الجزء الأقل رطوبة. 

يحبس الزيت الرطوبة وأي منتجات تم استخدامها  لتصفيف شعرك. ليس ذلك فحسب، بل إنه يحمي شعرك من الهواء الجاف، ودرجات الحرارة الباردة.

ويُعدّ كل من زيت الأرغان والجوجوبا الخيارات الأفضل لشعرك؛ لأنها خفيفة على الشعر وتعمل بشكل جيد على جميع أنواع الشعر.

وأفضل طريقة لاستخدام هذه الزيوت، هي أخذ بضع قطرات فقط وتطبيقها على  الأطراف برفق بعد الانتهاء من وضع جميع منتجات التصفيف الخاصة بك، بينما لا يزال شعرك رطبًا.

قص الشعر 

يستنزف الهواء الجاف الرطوبة من خصلات شعرك، مما يجعلها أكثر عرضة للتكسر وتقصف الأطراف. لهذا السبب يجب قص شعرك كل 6-12 أسبوعًا للحفاظ على صحته وانتعاشه.

استخدام غطاء حريري للوسادة

غطاء الوسادة الحريري ليس مجرد غطاء ناعم ومريح، ولكنه يمتلك فوائد فعالة للشعر. فعندما تكونين مستلقية على السرير، فإنك تتقلبين باستمرار، وهذا يؤدي إلى تكسّر خصلات الشعر الكيرلي وزيادة التجعد، ومن المعروف أن أغطية الوسائد الحريرية، بسبب نسيجها الناعم، تقلل الاحتكاك الذي يؤدي إلى التشابك والتكسر، وعلى عكس أغطية الوسائد القطنية، لا تمتص الوسائد الحريرية أي رطوبة من شعرك، وبالتالي تحافظ على صحته وحيويته.

استخدام منشفة من الالياف الدقيقة

استبدلي المنشفة القطنية بمنشفة مصنوعة من الألياف الدقيقة، ويعود السبب في ذلك إلى أن الألياف الدقيقة تكون  لطيفة على شعرك الجاف، وتمتص الماء بسرعة، ونظرًا لامتلاكها أليافًا صغيرة، فإنها لا تتسبب في تشابك شعرك، كما يؤدي هذا إلى تقليل الاحتكاك، وبالتالي تقليل تكسر الشعر.

فك تشابك الشعر الكيرلي بالأصابع

لا يُنصح بتمشيط الشعر الكيرلي أو فك تشابكه وهو جاف. ولكن إذا كان متشابكًا بشكل مفرط؛ فقومي بتمرير أصابعك بلطف بين الخصلات لإزالة العقد. وتكمن أهمية القيام بذلك بالحفاظ على شعرك بعيدًا عن التكسّر والتساقط، وذلك لأن الشعر الكيرلي يصبح رقيقًا وهشًا وهو جاف خلال فصل الشتاء. 

ومن ناحية أخرى، استخدمي مشطًا واسع الأسنان بعد وضع البلسم على خصلاتك،  سيساعد ذلك في توزيع المنتج بالتساوي مع فك تشابك الخصلات أيضًا.

انتبهي جيدًا للمنتجات التي تستخدمينها، وامنحي شعرك مزيدًا من الحب عند الاستحمام ، والتصفيف، وحتى أثناء النوم.