عاجل
السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أسرع دليفري في مصر .. علي معلول يحتفل بعيد ميلاده الـ33

على معلول
على معلول

يحتفل الدولى التونسى علي معلول، الظهير الأيسر للنادى الأهلى، اليوم الأحد، بعيد ميلاده الـ33، إذ أنه من مواليد الأول من يناير عام 1990، ونجح معلول فى كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ القلعة الحمراء بعد حالة عشق فريدة مع جماهير الأهلي.


أطلق عليه جماهير الأهلي "أسرع دليفري في مصر"  و وصفوه بـ"ملك الحلول".. ولقبته الجماهير بصانع السعادة في القلعة الحمراء الظهير الطائر وصاحب القدم اليسرى الهداف، هو ابن الأهلي الشرعي ومعشوق الجماهير الحمراء خلال السنوات الأخيرة.


على معلول مع الأهلي

 

خاض معلول مع الأهلى 218 مباراة بكل البطولات سجل 39 هدفًا وصنع 64 آخرين، وحصد مع الفريق الأحمر على لقب الدوري المصري 4 مرات، وعلى السوبر المصرى ثلاثة مرات، وعلى كأس مصر مرتين والسوبر الأفريقي مرتين، بجانب التتويج بدوري أبطال أفريقيا مرتين وبرونزية كأس العالم للأندية مرتين.

 



سطر على معلول قصة نجاح داخل أسوار ملعب التتش، بعدما صنع حالة عشق مع جماهير المارد الأحمر تخطت الحدود، على مدار 5 سنوات قضاها معلول بين جدران القلعة الحمراء، واستطاع "نسر قرطاج" خطف قلوب جماهير الأهلى مباراة بعد أخرى، بسبب الروح العالية وانسجامه مع المنظومة وعدم افتعال المشاكل بجانب أهدافه الحاسمة والقاتلة فضلا عن تمسكه بارتداء الفانلة الحمراء تقديراً لجماهير النادى ورفضه عروض مغرية بالجملة للرحيل عن الأهلى.

 

وعالج الأهلى ضعف الجبهة اليسرى والانتقادات بضم على معلول، قادما من الصفاقسى التونسى، لتصبح الجبهة اليسرى من وقتها كلمة السر فى أهداف الأحمر، ووضح أن معلول صفقة سوبر بعد صناعة ذلك الفارق الكبير فى الجبهة اليسرى وتحريك اللعب منها وصناعة الأهداف وتهديد المُنافس، وهو ما جعله يشارك باستمرار طالما كان سليما بعدما أثبت نفسه بقوة وتأقلم سريعًا بخبرة ومهارة، وهو ما دفع إدارة النادى الأهلى لتمديد تعاقد معلول ورفع راتبه السنوى تقديرا للدور الذى يقوم به اللاعب التونسى.


معلول شارك في كأس العالم مع تونس

 

وشارك علي معلول، مؤخرا مع منتخب بلاده تونس في كأس العالم الذي أقيم مؤخرا في قطر، ورغم تعرضه لصدمة عدم المشاركة في أول مباراتين، إلا أنه شارك في المباراة الثالثة ضد منتخب فرنسا وحقق فيها نسور قرطاج فوزا تاريخيا بهدف دون رد، ليترك بصمة مميزة في مسيرته الدولية.

والجدير بالذكر أن النجم علي معلول، استطاع مع الصفاقسى التونسى حصد بطولتي الرابطة التونسية المحترفة الأولى موسم 2013 وكأس الكونفيدرالية الأفريقية عام 2013، وكأس شمال أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس عام 2009، كما استطاع تحقيق ألقاب فردية خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة أولها هداف الرابطة التونسية المحترفة الأولى موسم 2016، فضلا عن أفضل لاعب أجنبى فى الدورى المصرى الممتاز موسمين 2019 /2020.