عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رمز السعادة والضحك.. دنيا سمير غانم تحيي ذكرى ميلاد والدها

دنيا سمير غانم و
دنيا سمير غانم و سمير غانم

احتفلت الفنانة دنيا سمير غانم بعيد ميلاد والدها، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.



حيث نشرت دنيا سمير غانم صورة له وهو يرتدي ملابس فطوطة، وعلقت قائلة: "كل سنة وانت طيب يا حبيبي و يا رب ربنا يرحمك و يسعدك يا رمز السعادة و الضحك في حياتنا كلنا #سمير_غانم ".

 


وتحل اليوم الأحد 15 يناير ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير غانم، الذي يعتبر من أفضل ممثلين جيله وصاحب الوجه الأبرز في أدوار الكوميديا، والذي ترك خلفه أعمالا كوميدية لا تنسى وستظل راسخة في الأذهان.


بعد سمير غانم رحلة عطاء طويلة، بدأها بعد تخرجه من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، مع الفنانين الراحلين جورج سيدهم والضيف أحمد، وفرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، ثم قدم الثلاثة بعدها عددا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

وانحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، وإتجه سميرغانم  مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلاً يا دكتور). وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجم سمير غانم في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون. يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

وتزوج سمير غانم ثلاث مرات في حياته إحداهما من سيدة من الصومال ولم يستمر الزواج ثم تزوج من سيدة أخرى ولم يستمر أيضا الزواج، إلى أن تزوج من الممثلة دلال عبد العزيز، وذلك بعد لقائهما معا في مسرحية أهلا يا دكتور، وأنجبا ابنتين هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم "إيمي".

 

مسرحية أنستونا

يعرض حاليا لدينا سمير غانم مسرحية أنستونا، التي حققت نجاح كبير ولاقت إعجاب النقاد والجمهور، ورفع العرض شعار كامل العدد في جميع عروضه.

مسرحية "أنستونا" يشارك فيها عددا كبيرا من الفنانين، منهم دنيا سمير غانم وبيومي فؤاد وسامي مغاوري وكريم عفيفي وبسنت صيام، من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي، وإخراج خالد جلال.


رامي رضوان يحيي ذكرى سمير غانم

 

ونشر رامي رضوان صورة رفقة سمير غانم، والفنان حسن الرداد، وعلق عليها: "زي النهاردة كان ميلاد الأسطورة، إنسان فريد من نوعه فنيا وإنسانيا، لم أرى مثله شخص يحب الخير للجميع، ولا يذكر أحد إلا بكل خير ولم أرى مثله في الكوميديا والإبداع في الإرتجال".