عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مش هدعمكم تاني..عبد الحليم علي: لاعيبة الزمالك حرقت دمنا

عبد الحليم علي
عبد الحليم علي

هاجم عبد الحليم على، نجم الزمالك السابق، لاعبي الفريق الأول لكرة القدم وأن البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق يتحمل قدر من المسؤولية بعد الخسارة من بيراميدز في الدور نصف النهائي من كأس مصر بضربات الترجيح، ووداع البطولة.

 

عبد الحليم علي يهاجم لاعبي الزمالك

 

ووجه عبد الحليم علي في تصريحات لقناة الزمالك رسالة للاعبي الزمالك قال فيها: "مش هدعمكم تاني، حرقتوا دم الجماهير والإدارة ودمنا هنا، هدعم اللاعب اللي يبذل الجهد فقط".

وواصل عبد الحليم علي نجم الزمالك السابق: "الأزمة ليست في المدرب فقط، هناك بعض الأخطاء، لكن اللاعبين لا يبذلون الجهد، أي لاعب يتمنى يسير بجانب سور الزمالك، ومش هدعم لاعبين مش عايزين يبذلوا جهد".

واستكمل عبد الحليم علي: "أنتم حصلتم على مستحقاتكم في ظل أزمة مالية وتم توفير كل سبل الراحة لكم، وكان عليكم بذل الجهد، كان بإمكان رئيس النادي أن يسرح نصف الفريق".

واختتم عبد الحليم علي: "أي لاعب لا يتحمل المسؤولية عليه أن يعيد الأموال الذي تحصل عليها ويرحل عن النادي على الفور، ما لم يرغب في استكمال المشوار فليرحل فورًا".

 


وتأهل بيراميدز إلى نهائي كأس مصر، بعد فوزه على نادي الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 4/ 3، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، ضمن نصف نهائي بطولة كأس مصر.


ركلات الترجيح بين الزمالك و بيراميدز


الزمالك زيزو يهدر 
بيراميدز رمضان صبحي يسجل 
الزمالك روقة يسجل 
بيراميدز فخر الدين بن يوسف يسجل
الزمالك مصطفى شلبي يسجل 
بيراميدز دودو الجباس يسجل 
الزمالك إمام عاشور يسجل
بيراميدز اسامة جلال يسجل 
الزمالك شيكابالا يهدر

 


أحداث مباراة الزمالك و بيراميدز


جاءت بداية المباراة سريعة وهجومية من جانب الفريقين، وطالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء في الدقيقة الخامسة ولكن الحكم يواصل اللعب، وفي الدقيقة السادسة نجح حسام عبد المجيد في تسجيل هدف التقدم للأبيض من رأسية سكنت على يمين أحمد الشناوي.

وكاد فخري لاكاي أن يستغل خطأ عمر جابر مدافع الأبيض ويحرز التعادل لـ بيراميدز ولكن حمزة المثلوثي أنقذ الموقف، وفي الدقيقة الثالثة عشرة أشهر الحكم البطاقة الحمراء لعلي جبر للخشونة مع سيف الجزيري المنفرد بالمرمى من خارج منطقة جزاء بيراميدز.

وفي الدقيقة 16 دفع الجهاز الفني لـ بيراميدز بأسامة جلال بدلا من عبد الله السعيد، وحاول الأبيض استغلال النقص العددي بصفوف المنافس لتعزيز التقدم، في حين حاول بيراميدز تعديل النتيجة.

وتألق محمد عواد وتصدى لتسديدة قوية من فخري لاكاي في الدقيقة 28 من على حدود منطقة جزاء الزمالك، وفي الدقيقة 35 سدد أحمد مصطفى"زيزو" كرة قوية من خارج منطقة جزاء بيراميدز لكنها علت العارضة.
وكثف بيراميدز محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة للتعديل، وتألق عواد مجددا وتصدى لتسديدة من الكرتي، وسعى الأبيض لتعزيز لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.


مع بداية المباراة أجرى باتشيكو التبديل الثاني لبيراميدز بخروج إبراهيم عادل ودخول كريم حافظ، وفى الدقيقة 50 سدد إمام عاشور كرة صاروخية تصدى لها أحمد الشناوى وارتدت لسيف الجزيرى لكنه لم يستغلها.

وفى الدقيقة 55 وتعادل بيراميدز مع الزمالك بتسجيل وليد الكرتى هدف التعادل بعد تمريرة سحرية من رمضان صبحى.
وفى الدقيقة 60 أجرى البرتغالى جوسفالدو فيريرا التبديل الأول بخروج يوسف أسامة نبيه ونزول مصطفى شلبى.

وفى الدقيقة 70 خرج عمرو السيسى ودخل محمود شيكابالا، وفى الدقيقة 81 خرج عمر جابر ودخل محمد عبد الشافى، وخرج من بيراميدز فخرى لاكاى ودخل فخر الدين بن يوسف فى الدقيقة 86.


وشهد الشوط الإضافي الأول سيطرة من لاعبي الزمالك، مستغلين النقص العددي في صفوف بيراميدز، الذي يعاني من طرد علي جبر منذ الدقائق الأولى، إلا أن الأبيض اصطدم بتكتل دفاعات فريق بيراميدز، لينتهي الشوط باستمرار التعادل 1/1.  

وفى الشوط الإضافي الثاني انحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرميين، وسط سيطرة نسبية للاعبي الزمالك واستمرار التكتل الدفاعي للاعبي بيراميدز.