عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ديربي الغضب ..التشكيل الرسمي لمباراة ميلان وإنتر في السوبر الإيطالي

 ميلان وإنترميلان
ميلان وإنترميلان

وتنطلق مباراة  ميلان وإنترميلان في السوبر الإيطالي ،في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

يدخل البيج ميلان في كأس السوبر باعتباره حامل لقب الدوري الإيطالي في موسمه الأخير، فيما يشارك الجراندي إنتر المباراة بصفته بطل كوبا إيطاليا الموسم الأخير.


تشكيل ميلان الرسمي لمباراة إنتر ميلان في السوبر الإيطالي

 

حراسة المرمى: تشيبريان تاتاروشانو.

خط الدفاع: كالابريا، توموري، سيمون كيير، ثيو هيرناديز.

خط الوسط: إسماعيل بن ناصر، تونالي، مسياس، دياز، لياو.

خط الهجوم: أوليفيه جيرو.

 

 

تشكيل إنتر ميلان لمباراة ميلان في السوبر الإيطالي

 

قرر سيميوني إنزاجي خوض مباراة الديربي أمام ميلان بالتشكيل التالي:

جراسة المرمي: أندري أونانا.

الدفاع: ميلان سكرينيار - باستوني - أنشيربي.

الوسط: دارميان - باريلا - تشالهان أوجلو - مختاريان - دي ماركو.

الهجوم: دجيكو - لوتارو مارتينيز.

 

 

 

ويخوض ميلان مواجهة اليوم باعتباره بطل الدوري الإيطالي في الموسم الماضي بينما توج إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا، ليلتقي الفريقان للمرة 234 في تاريخهما، علما بأن المواجهات السابقة شهدت 85 انتصارا لإنتر ميلان و 79 انتصارا لميلان.

وستكون مباراة الليلة هي الثانية فقط بين الفريقين في كأس السوبر الإيطالي، وكانت الأولى في أغسطس عام 2011 وفاز ميلان حينذاك بنتيجة 2 / 1 ، بينما تعد ثالث نهائي بينهما، حيث التقيا أيضا في نهائي كأس إيطاليا عام 1977 وانتهت تلك المواجهة بفوز ميلان 2 / صفر.

والتقى الفريقان 4 مرات خلال عام 2022 شهدت انتصارين لميلان و انتصارا واحدا لإنتر ميلان مقابل تعادل واحد.

وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين قد انتهت بفوز ميلان على إنتر 3 / 2 في الثالث من سبتمبر الماضي ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

وبعد مواجهة كأس السوبر المقررة غدًا، يتجدد اللقاء بين الغريمين في الدوري الإيطالي في الخامس من فبراير المقبل ضممن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة.

ويتطلع ميلان، الذي يدربه المدير الفني ستيفانو بيولي، عبر مباراة الغد إلى استعادة بريقه ومصالحة جماهيره بعد فشله في تحقيق أي انتصار خلال ثلاث مباريات متتالية.

فقد تعادل ميلان مع روما 2 / 2 في الثامن من يناير الجاري ثم خسر أمام تورينو صفر / 1 ليودع كأس إيطاليا من دور الستة عشر قبل أن يتعادل مع ليتشي 2 / 2 في الدوري الإيطالي يوم السبت الماضي.

أما إنتر ميلان، الذي يدربه سيموني إنزاجي، فقد حقق ثلاثة انتصارات مقابل تعادل واحد في المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن في العام الجديد، كان أولها الفوز على نابولي 1 / صفر في الدوري الإيطالي في الرابع من يناير.

وتعادل إنتر ميلان مع مونزا 2 / 2 بعدها بثلاثة أيام ثم تغلب على بارما 2 / 1 ليتأهل إلى دور الثمانية بكأس إيطاليا ثم فاز على هيلاس فيرونا 1 / صفر يوم السبت الماضي في الدوري.

ويتطلع كل من الفريقين إلى التتويج بلقب كأس السوبر ليعزز سجله في تاريخ البطولة ويعزز الثقة أيضا في الصراع بينهما في الدوري الإيطالي.

ويحتل ميلان المركز الثاني حاليا في الدوري بفارق تسع نقاط خلف المتصدر نابولي وبفارق نقطة واحدة أمام إنتر ميلان صاحب المركز الرابع.

ويحتل ميلان المركز الثاني في قائمة الفرق الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الإيطالي برصيد 7 ألقاب وبفارق لقبين خلف المتصدر يوفنتوس بينما يحتل إنتر ميلان المركز الثالث برصيد ستة ألقاب.