عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

جامعة الفيوم: الحفل الختامي لملتقى إبداع الرابع لكليات التربية النوعية على مستوى الجامعات المصرية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تحت رعاية أ.د محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، شهد أ.د ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، الحفل الختامي لملتقى إبداع الرابع لكليات التربية النوعية على مستوى الجامعات المصرية، والذي نظمته جامعة الفيوم، خلال الفترة من ٥ فبراير وحتى ٩ فبراير ٢٠٢٣ بحضور أ.د عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، أ.د أحمد فتحي، عميد كلية التربية النوعية، وعدد من السادة عمداء كليات جامعة الفيوم، وعمداء كليات التربية النوعية بالجامعات المشاركة، وأعضاء الوفود، وعدد من الإعلاميين والطلاب، وذلك اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٣/٢/٩ بقاعة الاحتفالات الكبرى. 

أكد أ.د ياسر مجدي حتاته، تحقيق الهدف من الملتقى بخلق روح الإخاء والمنافسة، والتواصل بين طلاب كليات التربية النوعية من جامعات مختلفة وثقافات مختلفة. وأثنى سيادته على إبداعات الطلاب وأعمالهم المتميزة، مشيراً إلى قدرة هذا الجيل على الإبداع في مختلف المجالات الفنية، مضيفًا أن الجامعة لا تدخر جهداً في توفير كافة سبل الدعم لطلابها، لإطلاق مواهبهم، معربًا عن تمنياته بتنفيذ توصيات الملتقى على أرض الواقع، ومهنئاً الطلاب الفائزين بالمسابقات الفنية. 

وأعلن أ.د طايع عبد اللطيف، خروج ملتقى ابداع الرابع بتوصيات شملت التوصية بعقد الملتقى سنوياً على مستوى الجامعات، مع إضافة انشطة طلابية إلى فعاليات الملتقى، وضم كليتي التربية الموسيقية، والتربية الفنية للملتقى القادم، وإعداد كتيب عن كل ملتقى، وإضافة أنشطة تسهم في حل المشكلات الاقتصادية، والاهتمام بالبث المباشر، ورفع الحس الجمالي بالمحافظات خلال فعاليات الملتقى، لخلق قيمة مضافة للبيئة المحيطة، وإضافة مسابقة عرض الأزياء التراثية للملتقى، مع رفع التوصيات إلى قطاع النوعيات والاقتصاد المنزلي على مستوى الجامعات المصرية. 

ومن جانبه أعرب أ.د أحمد فتحي في ختام فعاليات الملتقى عن خالص شكره للجامعات العشرة المشاركة، مشيرًا إلى الإبداع بأنه نظرة للمألوف بطريقة مختلفة، وهذا ما شاهده الجميع خلال الملتقى، من روح المنافسة الشريفة، والحس الفني الواضح لكافة الطلاب، مؤكدًا أن هذه الروح هي روح الطالب المثالي، والتي تبني شخصية متوازنة تسهم في البناء والتطور للطالب وللوطن. 

وبالإنابة عن الوفود المشاركة أشار أ.د محمد زيدان، عميد كلية التربية النوعية جامعة المنوفية، إلى أهمية ارتباط الأنشطة النوعية بسوق العمل، من خلال مواكبة المستجدات في عصر الرقمنة، وتطبيقها بكافة مجالات الفنون المختلفة، لكي تحفظ مكانتها وتصبح داعمة لمسيرة التنمية والإبداع، متمنيًا أن تشهد الفترة المقبلة تميزًا ملموسًا لكليات التربية النوعية بالجامعات المصرية. 

وقام أ.د ياسر مجدي حتاته، رئيس الجامعة، بتقديم دروع التكريم لأعضاء لجان التحكيم، وأعضاء الوفود المشاركة من الجامعات المصرية. 

كما قام سيادته والسادة نواب رئيس الجامعة بتسليم ميداليات التكريم للطلاب الفائزين بالمراكز بالمراكز الثلاث الأولى بمختلف الأنشطة، والتي بلغت ١٦ نشاطًا بمختلف المجالات الفنية.