عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور .. أغرب إطلالات النجمات على ريد كاربت البافتا

ريد كاربت البافتا
ريد كاربت البافتا

شهدت ريد كاربت حفل توزيع جوائز البافتا، إطلالات غريبة وجريئة من نجمات هوليوود، مع بدء توافدهن منذ قليل لحضور الحدث السنوي الأبرز في السينما العالمية إلى جانب الأوسكار.

 

توافد عدد من نجوم السينما العالمية على الريد كاربت لقاعة ألبرت الملكية في بالعاصمة البريطانية لندن، لحضور حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للسينما “بافتا” في نسختها الـ74.

وكانت أسوأ إطلالات ريد كاربت البافتا، من نصيب كل من آنيا تايلور جوي، فلورنس بيو، إيما ماكي، نيكولا كوجلان، آنا دي أرماس وغيرهن.

 

 


مقدم حفل البافتا 
 

واختارت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون، الممثل البريطاني ريتشارد إي جرانت لاستضافة حفل توزيع جوائز البافتا هذا العام، بحضور الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون،  بعد فترة من التردد بسبب أزمة تصريحات الأمير هاري وانتقاده لأسرته مؤخرا.

واعتاد أمير ويلز رئيس أكاديمية البافتا حضور الحفل السنوي برفقة زوجته كل عام، لكنهما تخلفا العامين الماضيين بعد رحيل جده الأمير فيليب والملكة إليزابيث، ومرور العائلة بالعديد من الأزمات.

 

 


حملت الترشيحات مفاجأة كبرى بتصدر فيلم الحروب الألماني "All Quiet On The Western Front" من إنتاج "نتفليكس"، لترشيحات الجوائز بواقع 14 ترشيحًا، ويعتبر هذا مؤشرًا على التأثير المتزايد الذي تحدثه الأفلام الناطقة بغير الإنجليزية بفضل الانتشار الواسع لمنصات البث الرقمي.

تجاوز فيلم آخر توقعات موسم الجوائز وهو «Everything Everywhere All At Once» للمخرجين دان كوان ودانيال شاينرت، الذي اقتنص 10 ترشيحات، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج. ليضرب الفيلم موعدًا كبيرًا محتملًا مع ترشيحات جوائز الأوسكار المقرر إعلانها هذا الأسبوع، عقب النجاح الكبير الذي حققه الفيلم بحفلي جوائز جولدن جلوب واختيار النقاد.


ترشيحات البافتا

 

وقاد فيلم نتفليكس الألماني، All Quiet On The Western Front قوائم ترشيحات البافتا بـ 14 اختيارا، وهو فيلم تدور أحداثه حول الحرب وتجنيد الشباب من أجل الموت على الجبهة دون إدراك منهم، وهو مقتبس من رواية طرحت عام 1928.

وتصدر أيضا فيلمي Everything Everywhere All At Once، و The Banshees of Inisherin  قوائم الترشيحات بـ  10 اختيارات لكل منهما، ومن المتوقع أن يحصدا العديد من جوائز البافتا هذا العام.


ريد كاربت البافتا

 

ومن المتوقع أن يمر على ريد كاربت حفل توزيع جوائز البافتا العديد من نجوم هوليوود، أبرزهم كيت بلانشيت، آنا دي أرماس، فيولا ديفيس، إيما طومسون، وميشيل يوه، ودانيال ديدويلار وغيرهم.

وترشح كل هؤلاء لنيل العديد من جوائز البافتا هذا العام، وهم الأبرز على مدار موسم الجوائز الذي ينتظر تتويج نجومه بحفل الأوسكار في مارس المقبل.