عاجل
السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دوري أبطال أوروبا.. ميسي ومبابي يقودان هجوم باريس سان جيرمان أمام البايرن

 ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أعلن كريستوف جاليتيه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، تشكيلة فريقه لمباراته المرتقبة، مساء اليوم الأربعاء، أمام بايرن ميونخ الألماني، في اللقاء المقرر إقامته على ملعب أليانز آرينا، في إياب دور الـ16 من النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا.


تشكيل باريس سان جيرمان


ويقود كيليان مبابي وليونيل ميسي تشكيل باريس سان جيرمان لمواجهة بايرن ميونخ

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالآتي:

في حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما

خط الدفاع: دانيلو بيريرا - سيرجيو راموس - ماركينيوس

خط الوسط: أشرف حكيمي - نونو مينديز - ماركو فيراتي - فيتور فيريرا - فابيان رويز

خط الهجوم: ليونيل ميسي - كيليان مبابي.

 

تشكيل بايرن ميونخ الرسمي لمواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

 

حراسة المرمى: يان سومر.

خط الدفاع: ألفونسو ديفيز، أوباميكانو، دي ليخت، يوسيب ستانشيتش.

خط الوسط: كيميتش، ليون جوريتسكا، جمال موسيالا.

خط الهجوم: كينجسلي كومان، توماس مولر، تشوبو موتينج.

 

وانتهت مباراة الذهاب على ملعب حديقة الأمراء، بفوز بايرن ميونخ بهدف سجله كينجسلي كومان، ويذكر أنه تم إلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض، أي أن تفوق باريس سان جيرمان بفارق هدف بنهاية الوقت الأصلي، سيذهب بالفريقين إلى الشوطين الإضافيين وركلات الترجيح.

 


يصطدم فريق بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان على ملعب "أليانز أرينا" في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

 

وتنتظر مواجهة اليوم تحديد المتأهل إلى ربع نهائي المسابقة القارية خلال النسخة الحالية، كما تعد نسخة مكررة من نهائي بطولة 2020، عندما حقق العملاق البافارى اللقب على حساب نظيره الفرنسي، وفى النسخة التالية نجح الباريسيون فى إقصاء الفريق الألماني من ربع النهائي.

 

وحقق بايرن ميونخ الفوز خلال مباراة الذهاب بنتيجة 1-0 على ملعب "حديقة الأمراء" فى العاصمة الفرنسية، فى ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

 

وتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب المجموعة الثالثة النارية بالعلامة الكاملة على حساب الإنتر الإيطالي وبرشلونة الإسباني.

 

بينما تأهل باريس سان جيرمان لمرحلة المجموعات بعدما احتل وصافة المجموعة الثامنة خلف بنفيكا البرتغالي، رغم تساوى الفريقين فى عدد النقاط والأهداف المسجلة والمستقبلة، لكن الفريق البرتغالي تصدر المجموعة بفضل الأهداف المسجلة خارج الأرض.

 


موعد البايرن ضد باريس سان جيرمان


ومن المقرر أن يلتقي بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "أليانز أرينا" وتنقل عبر قنوات "beIN Sports 1 HD Premium".

والتقي الفريقان عدة مرات، كانت أولى لقاءات الفريقين في دوري أبطال أوروبا موسم 1994-95 فى دور المجموعات، وقتها فاز باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف دون مقابل في مجموع المباراتين.

والتقى الفريقان مرة أخرى فى دور مجموعات البطولة، في موسم 1997-98، حينها فاز بايرن ميونخ على باريس في مباراة الذهاب بنتيجة 5-1، قبل أن يخسر فى مباراة الإياب بـ 3-1.

وتجددت مرة أخرى مواجهات الفريقين فى دور المجموعات، إذ خسر بايرن ميونخ فى مباراة الذهاب في موسم 2000-01، بهدف دون رد، قبل أن ينتصر فى مباراة الإياب بهدفين دون مقابل.

وتقابل الفريقان من جديد في مجموعات بطولة 2017-18، وفاز باريس سان جيرمان بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين.