عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أحمد موسى محاميا عن الصحفيين: "غلابة بيقبضوا 500 جنيه"

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى


 

تصدر اسم الإعلامي أحمد موسى مؤشرات البحث على موقع "جوجل" بعد حديثه عن أوضاع الصحفيين في مصر.

 

أحمد موسى محاميا عن الصحفيين

وعلق الإعلامي أحمد موسى على أحوال الصحفيين في مصر قائلًا: "الرأي العام واخد فكرة عن الصحفيين أنهم بيقبضوا قد كده، والله ما بيقبضوا رقم كبير، ومرتبات الصحفيين من أقل المرتبات في مصر".

وأضاف أحمد موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي"، على قناة "صدى البلد": "مرتبات الصحفيين ضعيفة جدًا وبسيطة جدًا أنا معين في الأهرام وعارف المرتبات داخل المؤسسات"، لافتًا إلى أن بعض الصحفيين يعتمدون على البدل الذي يحصلون عليه وهذا حال آلاف من الصحفيين.
 

وأوضح أحمد موسى أن الرأي عام يتحدث عن الصحفيين ولكن في الحقيقة أن الصحفيين "غلابة والله"، ولدينا صحفيون مستمرون في المؤسسات من عشر سنوات ويحصلون على مكافآت 500 جنيه، وأغلبهم يعملون في أكثر من عمل حتى يستطيعوا أن يعيشوا، مؤكدًا أنه ينحاز لطلبات جميع الزملاء الصحفيين.
 

ولفت أحمد موسى إلى أنه كان عضو مجلس نقابة من 2003 حتى 2007، وكان يدافع عن زملائه وكان بينهم إخوان، موضحا أن النقيب في ذلك الوقت كان الراحل جلال عارف، وكان التعامل في منتهى التقدير والاحترام.
 

وأوضح أحمد موسى أن المجلس كان يضم كل من إبراهيم حجازي، صلاح عبد المقصود، يحيى قلاش، ممدوح الولي، ياسر رزق، محمد عبد القدوس، رفعت رشاد، إبراهيم منصور، جمال فهمي، محمد خراجه، أحمد النجار.
 

وحول ترشحه لعضوية النقابة، قال أحمد موسى  إنه استشار نقيب الصحفيين الأسبق الراحل إبراهيم نافع عرض الترشح لانتخابات مجلس النقابة، ليرد عليه نافع قائلا: "عندك 900 صوت؟"، فرد موسى، عندي 1000 صوت، وبالفعل حققت النجاح في الانتخابات.
 

وأكد أحمد موسى أن من يخوض انتخابات يحسب حسابات على معركة انتخابية، مضيفا أن هناك 11 مرشحا على مقعد النقيب لهم كل الاحترام، موضحا أنه على باب النقابة يتم خلع الرداء الحزبي، والمرشح يمثل زملائه جميعا.
 

وشدد أحمد موسى على أنه يحترم كل نقباء الصحفيين، وتعامل معهم جميعا لأنهم يمثلوه، وأن هذا سبب تماسك الجماعة الصحفية، مؤكدا انحيازه للجماعة الصحفية.
 

وأضاف أحمد موسى أن الرأي العام لديه فكرة عن الصحفيين أنهم يتقاضون أموال كثيرة، معلقا مرتبات بسيطة وضعيفة ومن أقل المرتبات في المجتمع، معلقا “هناك صحفيين يعملون في مؤسسات لا دخل لهم سوى البدل”.
 

ودعا الإعلامي أحمد موسى، جموع الصحفيين إلى المشاركة في الجمعية العمومية والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، قائلا: "انتخب اللي انت عاوزه، كل صحفي عارف هينتخب مين دي انتخابات وما حدش بيملي على حد اختيارات".