عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الليثي وصيام يتحدثا عن الأميرة فاطمة والتي شاركت في بناء أول جامعة " القاهرة"بـ "الحلواني"

نيوز 24

تتناول حلقة اليوم الإثنين من برنامج " الحلواني " للإعلامي الكبير د. عمرو الليثي والفنان القدير احمد صيام ،  الحديث عن حلوانى جديد من اللى بنوا مجد وعظمة مصر في كافة المجالات ، وحلقة اليوم تتحدث عن المرأة المصرية ودورها العظيم  في البناء والتنمية

وأشار عمرو الليثي ان الأميرة فاطمة بنت الخدیوي اسماعیل والتي كانت المحروسة في عھده أجمل من باریس .

ليعقب صیام : لا مكانتش بس اجمل في العمارات والجناین والشوارع ، .. دي كانت متقدمة في التعلیم والفنون ، وتبنت الأميرة فاطمة اسماعیل بناء اول واكبر جامعة في مصر والشرق كلھا وهي جامعة القاھرة اللي كانت منارة للفكر والعلم والتنویر .

واوضح عمرو ان هناك العديد من الناس لا يعرفون ان الأميرة فاطمة  اتبرعت بالارض اللي اتبنت علیھا الجامعة في الجیزة ، وانھا عملت وقف لاملاكھا للانفاق على الجامعة ، وكمان باعت مجوھراتھا في اوروبا عشان تكمل فلوس المشروع ،..

ليعقب صيام وللاسف الست دي مخدتش حقھا من التكریم ، حتى الان ویاریت جامعة القاھرة اللي انشأتھا من ١٠٩ سنة ، تفكر تعمل احتفالیة كبیرة لاحیاء ذكرى ھذه السیدة المصریة اللي حبت بلدھا وآمنت بإن التعلیم ھوه اساس النھضة ..

ويضيف عمرو  الليثي ولهذا نحن نتذكرها ونترحم علیھا وبنقول آدي ستات مصر وآدي عظیماتھا اللي یستحقوا التكریم والاحترام ،.. زیھا زي كتیر قوي من الحلوانیة اللي بنوا مصر ..

ومن الجدير بالذكر ان برنامج " الحلواني" يرصد خلال حلقاته أسرار وكواليس تذاع لأول مرة عن أهم الشخصيات والمبدعين في كافة المجالات علي مدار التاريخ و أحياء المحروسة التاريخية .

يذاع برنامج «الحلونى » عبر إذاعة الشرق الأوسط في الساعة ٥.٢٥ قبل الإفطار والاعادة ٩.١٠ صباحا من الاحد الي الخميس يوميا خلال شهر رمضان .

البرنامج من تقديم الإعلامي د. عمرو الليثى ويشارك في التمثيل به الفنان القدير أحمد صيام ويكتبه الكاتب الصحفي محمد الشبّه ويخرجه الإذاعي تامر حسنى