عاجل
الأحد 25 فبراير 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأمم المتحدة للمرأة والهلال الأحمر المصري يُقدِّمان مساعدات لأهالي غزة (صور)

أعضاء هيئة الأمم
أعضاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر والهلال الأحمر المصري

قدَّمت هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، بالشراكة مع الهلال الأحمر المصري، مساعداتٍ إنسانية للنساء والأطفال الفلسطينيين في غزة، عبر قافلة مُكوَّنة من تسع شاحنات عبرت معبر رفح الحدودي، وعلى متنها 7 آلاف حقيبة، ضمّت موادًا هم بأمس الحاجة إليها لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

 

جاء ذلك بحسب بيانٍ وزعه مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة.

 

ووفقًا للبيان، قالت كريستين عرب، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، إنه في ضوء إطلاق نداء الأمم المتحدة الإنساني العاجل للأرض الفلسطينية المحتلة، تعمل هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالشراكة مع الهلال الأحمر المصري على دعم النساء في قطاع غزة، بالتنسيق مع مكاتبنا في الأرض الفلسطينية المحتلة.

جانب من المساعدات المتجهة إلى قطاع غزة

 

وأضافت "عرب" أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة، تشيد بالمجلس القومي للمرأة المصري ووزارة شؤون المرأة الفلسطينية، على جهودهما القوية في حشد الدعم، بالشراكة مع المجتمع الدولي، لتلبية احتياجات النساء والفتيات في غزة.

 

مليون نازحة 

جانب من المساعدات

 

منذ السابع من أكتوبر 2023، أُجبر أكثر من 1.9 مليون شخص في غزة على النزوح، أي ما يعادل 85٪ من إجمالي السكان، منهم حوالي مليون امرأة وفتاة، وفقًًا لتقديرات هيئة الأمم المتحدة للمرأة، كما تشير الأرقام الأخيرة إلى أن 70٪ من الفلسطينيين الذين قُتلوا هم من النساء والأطفال، وأن اثنتين من الأمهات تُقتلان في غزة كل ساعة. 

 

كذلك وفقًا للبيان، وضعتْ الحرب في غزة النساء والفتيات الفلسطينيات في حالة كارثية من انعدام الوصول إلى الغذاء والماء ومرافق الصحة والنظافة مما يؤثر سلبًا على صحتهن النفسية والجسدية.

 

خطة استجابة متعددة القطاعات

أعضاء بهيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر - جانب من المساعدات المتجهة إلى غزة

 

مع استمرار الحرب في غزة واشتداد الحاجة إلى مساعدات إنسانية فورية، تنفِّذ هيئة الأمم المتحدة للمرأة خطة استجابة متعددة القطاعات لمدة 6 أشهر، تركِّز على تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة ودعم تعزيز التنسيق الإنساني على الأرض لتلبية الاحتياجات المُلحة للنساء والفتيات.

 

كما تُقيم هيئة الأمم المتحدة للمرأة شراكات مع المنظمات التي تقودها النساء لتقديم خدمات متعددة مستجيبة للنوع الاجتماعي، والتصدّي للتحدّيات المختلفة التي تواجه النساء والفتيات بما في ذلك الحماية والرعاية.

 

دعوة لوقف إنساني لإطلاق النار

 

تواصل هيئة الأمم المتحدة للمرأة دعوتَها إلى وقف إنساني فوري لإطلاق النار، وبذل كل جهد ممكن لضمان حماية النساء والفتيات، وتمكينهنّ من الحصول على مساعدات إنسانية تستجيب لاحتياجاتهنّ بشكل عاجل وآمن ودون أي عوائق.