عاجل
الإثنين 22 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اضحك الصورة تطلع حلوة.. أميرة «فوتوجرافر جبر الخواطر»: هصور ذوي الهمم ببلاش

المصورة الفوتوغرافية
المصورة الفوتوغرافية أميرة جمال

في 24 نوفمبر 1998 كان محبي الإمبراطور أحمد زكي على موعد مع طرح فيلم «اضحك الصورة تطلع حلوة» الذي أصبح مرجع لكل عشاق مهنة التصوير ومن بينهم المصورة التي أطلق عليها البعض فوتوجرافر جبر الخواطر أميرة جمال.

 

فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة للراحل أحمد زكى والنجمة ليلى علوى قدم لنا قصة أب مكافح وصاحب مبادئ سامية، يعمل «مصور فوتوغرافي» ويصور المواطنين على النيل، ويلتقط الصور للناس فى لحظات حلوة، ولا يقبل غير ذلك، وكان مقتنعًا بأن الإنسان مهما حمل من حزن بداخله لابد أن يوثق صوره المفرحة، ومن الضرورى أن تكون الصورة جميلة وتعبر عن الفرح.

 

قصة فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة تتحقق.. ماذا تقدم أميرة لغير القادرين؟

ووضعت المصورة الفوتوغرافية أميرة جمال قصة ذلك الفيلم أمام أعينها لتبدأ في ابتكار أفكار لرسم الفرحة على شفاة المصريين ومن بين طرقها لإسعاد المواطنين عمل عروض جلسات تصوير مجانية أو بأجر رمزي للعرائس الغير قادرين ماديًا وتقدم نفس الجودة وعدد الصور المقدم في جلسات التصوير المدفوعة.

رحلة فوتجراف جبر الخواطر مع التصوير.. بدأت بـ«تليفون»

المصورة الفوتوغرافية أميرة جمال حسن محمد تبلغ من العمر 27 عام من محافظة القاهرة، وهي خريجة كلية التجارة جامعة عين شمس، إلا أنها استشعرت وجود موهبة التصوير لديها منذ 6 سنوات فقررت أن تكون مهنتها والابتعاد عن المهن التي توفرها كليات التجارة للخريجين.

وتروي ابنة محافظة القاهرة رحلتها مع التصوير في تصريحات خاصة لـ«نيوز 24»، مؤكدة أنها بدأت الرحلة بالتصوير من خلال الهاتف المحمول ثم اشترت معدات للتصوير ومع الوقت بدأت تتدرب بشكل أكبر على استخدام تلك المعدات من خلال إلتقاط الصور لأصدقائها وكذلك عدد من أفراد عائلتها، ثم بدأت تفكر في كادرات للتصوير تميزها عن باقي المصوريين الفوتوغرافيين.

وعن الطرق التي تساعد بها غير القادرين، قالت المصورة الفوتوغرافية أميرة جمال: «بقدم جلسات تصوير للعرسان والعرائس الغير قادرين .. اللي بيتواصل معايا عن طريق صفحتي أو رقم تليفوني وبيشرحلي ظروفي بعمله جلسة التصوير بشكل مجاني.. فلو حد مش مقتدر بأطلع السيشن مجاني ولو حد عايز يدفع رمزي عشان الدنيا مش متظبطه بوافق عادي».

لدعم أبطال قادرون باختلاف .. تصوير مجاني لذوي الهمم 

وبالتزامن مع احتفالية قادرون باختلاف النسخة الخامسة التي أقامتها وزارتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلقت  المصورة الفوتغرافية أميرة جمال مبادرة جديدة لتصوير ذوي الهمم بشكل مجاني وذلك لدعم هؤلاء الأطفال والشباب من ذوي القدرات الخاصة، في ظل سعي الدولة المصرية لتمكينهم في عام لآخر.