عاجل
الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الكرملين: بوتين يزور الصين فى أول رحلة خارجية خلال فترة ولايته الجديدة

ارشيفية
ارشيفية

أعلن مساعد الرئيس الروسى يورى أوشاكوف اليوم الثلاثاء، عن أن أول زيارة خارجية مقررة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، خلال فترة ولايته الرئاسية الجديدة، ستكون إلى الصين.


وقال أوشاكوف - في تصريح لوكالة أنباء تاس الروسية، إن موعد وتفاصيل زيارة بوتين إلى الصين سيتم الإعلان عنه بشكل مفصل قريبا، ولقد أكدنا للجانب الصيني الزيارة، وذلك ردا على الدعوة الرسمية التي تلقاها الرئيس بوتين للقيام بزيارة رسمية إلى بكين.

وأشار مساعد الرئيس الروسي إلى أن تركيا مدرجة أيضا على جدول أعمال الزيارات الخارجية للرئيس الروسي، ويجري التحضير لهذه الزيارة أيضا في الوقت الراهن، بيد أنه لم يتم الاتفاق على مواعيد محددة بعد.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج، قد أعلن أثناء زيارة دولة إلى روسيا في مارس 2023، أنه دعا نظيره الروسي فلاديمير بوتين لزيارة الصين هذه السنة، في مؤشر إلى متانة الروابط بين البلدين اللذين يواجهان توترا مع الغرب.

وجرت مراسم تنصيب بوتين اليوم وفق البرتوكول المعتمد، حيث توجه الرئيس الروسي إلى الحفل من مكتبه إلى قصر الكرملين .. ومر عبر الشرفة الحمراء للقصر إلى ساحة الكاتدرائية، حيث يستعرض القائد الأعلى للقوات المسلحة مرور الفوج الرئاسي.

ويعد حفل التنصيب الحالي الخامس في مسيرة بوتين السياسية، حيث سيتولى أعلى منصب في الدولة لست سنوات مقبلة، حتى عام 2030.