عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

صراع الليجا عرض مستمر.. اللقب ينحصر بين برشلونة والريال.. وأتليتكو خارج المنافسة بعد هزيمته أمام ليفانتي.. والجولة الأخيرة تحسم حاصد اللقب

برشلونة والريال
برشلونة والريال

أصبح لقب الدوري الأسباني "الليجا" حائرا بين برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد، خاصة وأن المباراة الأخيرة ستحدد بشكل نهائي الفائز باللقب الأسباني هذا الموسم.

وفي الجولة الماضية ال37 بالليجا جعلت اللقب ينحصر بين برشلونة حامل اللقب وريال مدريد، حيث فاز البارسا على جاره الكاتالوني إسبانيول بخماسية نظيفة، بجانب تحقيق الريال فوزًا صعبًا على فالنسيا 3- 2، بينما خرج أتلتيكو مدريد من المنافسة بخسارته المفاجئة أمام ليفانتي أول الهابطين بهدفين مقابل هدف.

برشلونة يقترب من اللقب
تعرض برشلونة لعدد من الهزائم المتتالية والتي جعلته يفقد كثيرا من النقاط وجعل المنافسة تشتعل، خاصة بعدما كان متصدر الليجا بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه.

ورغم هذا التعثر الشديد الذي تعرض له برشلونة، إلا أنه عاد وحقق أربعة انتصارات متتالية، كان آخرها فوزه الساحق على نظيره اسبانيول بخماسية نظيفة في الجولة الماضية بالدوري.

ولذلك يعتبر برشلونة الأقرب للفوز بالدوري الأسباني هذا الموسم، خاصة بعد انتصاراته الأخيرة وأدائه الرائع بالليجا وإصرار لاعبيه بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي على الفوز باللقب، خاصة بعد خروجه المخيب للآمال من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل برشلونة المركز الأول برصيد 88 نقطة، حيث فاز الفريق في 28 مباراة، وخسر 5 مباريات، وتعادل في أربعة.

الريال يتمسك بالأمل للفوز بـ"الليجا"
بعد تولي الفرنسي زين الدين زيدان قيادة الريال فنيًا، وأصبح النادي الملكي يقدم أداء رائعا هذا الموسم، حيث حقق الملكي الفوز في آخر 11 مباراة على التوالي بالدوري الأسباني، جعله يتمسك بالأمل للفوز بالليجا، خاصة بعد تضيق الخناق على منافسه برشلونة، على صدارة اللقب الأسباني.

نقطة التحول في "الليجا"
الصراع على لقب الليجا هذا الموسم، لم يأت من فراغ، فتعتبر نقطة التحول في مشوار الدوري الأسباني، هو الفوز الذي حققه ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في شهر إبريل الماضي، بنتيجة 2-1، جعل المنافسة تشتعل، خاصة وأن البارسا كان ينفرد بصدارة الليجا، قبل الكلاسيكو.

ويأمل ريال مدريد في الفوز باللقب الأسباني، بعدما وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ليقابل جاره أتليتكو مدريد.

وحقق النادي الملكي في مسابقة الدوري الأسباني، الفوز في 27 مباراة، وخسر في أربعة، وتعادل في 6 مباريات، كما يحتل المركز الثاني خلف برشلونة برصيد 88 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن البارسا.

أتليتكو خارج المنافسة
يعتبر أتلتيكو منافسًا قويًا سواء لـ"برشلونة" أو لـ"ريال مدريد"، وهو من الفرق القوية في أسبانيا.

وتألق أتليتكو هذا الموسم تحت قيادة مدربه المخضرم الأرجنتيني سيميوني، ومنافسه الريال والبارسا على لقب الليجا، ووصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا ليقابل ريال مدريد.

ولم يظل أتليتكو في المنافسه على الدوري الأسباني، خاصة بعد خسارته 1-2 أمام ليفانتي الذي هبط إلى الدور الأدنى من المسابقة، ليخرج الفريق من دائرة المنافسه على اللقب.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث برصيد 85 نقطة، بعد الفوز في 27 مباراة، والخسارة في 6 مباريات، والتعادل في 4 لقاءات.

مباراة الحسم
سيكون حسم الصراع على لقب الليجا، في الجولة الثامنة والثلاثين الأخيرة، حيث يحل فيها برشلونة ضيفا على غرناطة صاحب المركز السادس عشر، وريال مدريد يواجه ديبورتيفو لا كورونيا صاحب المركز الخامس عشر.

وتبدو الأفضلية للنادي الكاتالوني في الفوز الذي سيمكنه من الاحتفاظ باللقب، في حين يحتاج النادي الملكي إلى الفوز وهدية من غرناطة سواء بالفوز على برشلونة أو فرض التعادل عليه.