عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"بنزيمة": استبعدت من "يورو 2016" لأصولي الجزائرية

كريم بنزيما
كريم بنزيما

صرح الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريـال مدريد الإسباني لكرة القدم، أن مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشان، إنصاع للعنصريين في فرنسا حين استبعده عن تشكيلة فرنسا مستضيفة كأس أوروبا 2016.

وأشار كريم بنزيمة، الذي استبعد من صفوف منتخب "الديوك" منذ ديسمبر الماضي؛ بسبب ابتزاز لاعب الوسط الدولي ماتيو فالبوينا، في قضية الشريط الجنسي، إلى النجاح الذي حققه اليمين في فرنسا مؤخرًا.

ويرى المهاجم الفرنسي أن أصوله الجزائرية لعبت دورًا في استبعاده عن النهائيات، وكذلك الحال بالنسبة لنجم فريق نيس حاتم بن عرفة، التونسي الأصل، بالرغم من مستواه المميز.

وقال المهاجم الفرنسي لصحيفة ماركا الإسبانية: "قالوا إنه لا يمكن استدعائي لكن رياضيًا لا أفهم الأمر، على الجانب القانوني لست مدانا وأنا برئ تمامًا".

وأضاف مهاجم ريـال مدريد: "استسلم ديشان للجانب العنصري في فرنسا، لا أعلم هل هو قراره فقط أم لا لأن علاقتي جيدة معه، وكذلك رئيس الاتحاد الفرنسي "نويل لوغريت"، والجميع".

وأثارت تصريحات كريم بنزيمة، التي نشرتها صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية يوم الأربعاء 1 يونيو، وابلا من ردود الفعل والتعليقات على الساحتين الرياضية والسياسية.